"الاتحاد القومي" ينوي نشر عشرات المراقبين على صناديق الاقتراع في القرى والمدن العربية..

التجمع في أم الفحم يبعث برسالة احتجاج إلى لجنة الانتخابات اللوائية * زحالقة يبعث برسالة احتجاج إلى لجنة الانتخابات المركزية * بلدية أم الفحم تعقد جلسة طارئة..

أعلن حزب "الاتحاد القومي"، يوم أمس الإثنين، أنه لن يكتفي بتنصيب باروخ مارزل، رئيس "حزيت يهوديت – جبهة يهودية"، رئيسا للجنة صندوق اقتراع في مدينة أم الفحم، وإنما يخطط لنشر عشرات المراقبين في صناديق كثيرة في القرى والمدن العربية.

وادعى ناطقون بلسان الحزب اليميني المتطرف أنهم "ينوون التواجد في صناديق كثيرة في القرى والمدن العربية، ومنع تزييف الأصوات الكبير الذي تتجاهله الدولة منذ سنوات كثيرة".

تجدر الإشارة إلى أنه بموجب القانون فإن كل كتلة تحصل على 40 ممثلا في صناديق اقتراع مختلفة في جميع أنحاء البلاد. وقد حصل حزب "الاتحاد القومي"، الذي يتألف من 4 كتل على 160 ممثلا عن "هتكفا- الأمل" و"تكوما – النهضة" و"موليديت – الوطن" و"إريتس يسرائيل شيلانو – أرض إسرائيل لنا".

تجدر الإشارة إلى أن لجنة الانتخابات المركزية سمحت لباروخ مارزل أن يكون ممثلا لـ"الاتحاد القومي" في صندوق اقتراع في مدرسة الرازي في أم الفحم.

وبالإضافة إلى مارزل، فإن ناشطي "الاتحاد القومي" سوف يشغلون رؤساء صناديق اقتراع في 13 صندوق اقتراع، ويشغلون منصب نائب رئيس صندوق اقتراع وأعضاء في لجان صناديق الاقتراع في 25 صندوقا في القرى والمدن العربية، بضمنها كفر قاسم والطيرة والفريديس وسخنين وشفاعمرو.

وكانت بلدية أم الفحم قد اعتبرت قرار لجنة الانتخابات المركزية، السماح للعنصري الفاشي باروخ مارزل أن يكون ممثلا عند حزب الاتحاد اليهودي اليميني البيت اليهودي في صندوق اقتراع في مدرسة الرازي في أم الفحم هو قرار استفزازي من الدرجة الأولى، وفيه تحد صارخ لمشاعر أهالي أم الفحم جميعا، خاصة على ضوء التصريحات العنصرية والتحريض المستمر من قبل مارزل وجماعته العنصرية على أهالي أم الفحم والعرب في وسائل الإعلام المختلفة.

وأشار بيان صادر عن بلدية أم الفحم أن هذا القرار يأتي بعد اقل من شهر على تصريحات مارزل في مقابلة في برنامج "عيرف حداش" والذي دعا فيها إلى تحويل أم الفحم لمدينة يهودية. وفي مقابلة مع إذاعة الشمس حرض فيها بشكل دموي على قيادات فحماوية وعلى الجماهير الفحماوية.

وأكد البيان على ان جماهير أم الفحم لن تسمح أن يكون هذا العنصري المحرض شرطيا عليها.

وجاء في البيان "إن بلدية أم الفحم والأحزاب والحركات السياسية والجماهير العربية والفحماوية تطالب لجنة الانتخابات المركزية بالعدول عن إصدار القرار الغريب والمستهجن والسفيه وتدعو الشرطة إلى عدم السماح بهذه الخطوة الاستفزازية التي من شأنها أن تؤدي إلى عواقب وخيمة.

وفي رسالة بعث بها إلى لجنة الانتخابات المركزية، قال النائب د.جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية، إن المذكور معروف بتصريحاته العنصرية والاستفزازية ضد العرب، كان آخرها نيته تنظيم مظاهرة في أم الفحم، الخطوة التي اعتبرت استفزازية بكل المعايير. وأضاف في رسالته إن هذه الخطوة قد تؤدي إلى مس خطير في عملية التصويت، وتصريحات المذكور في هذا الشأن تعتبر استفزازية وتحريضية ضد العرب.

في المقابل، بعث السيد محمود إغبارية، ممثل قائمة التجمع الوطني الديمقراطي في أم الفحم، برسالة إلى لجنة الانتخابات اللوائية في مدينة الخضيرة، طلب فيها تدخل اللجنة لمنع عرقلة سير التصويت بشكل طبيعي في مدينة أم الفحم.

وجاء في الرسالة أن مارزل معروف بتصريحاته العنصرية ضد العرب في الداخل، وضد أم الفحم بشكل خاص. كما أشارت الرسالة إلى أن الشرطة قد سبق وأن ألغت مظاهرة خطط لها العنصري مارزل في أم الفحم بسبب المخاوف من حصول مواجهات بين سكان أم الفحم وبين عناصر اليمين.

ومن جهته قال السيد رياض جمال، عضو بلدية أم الفحم وعضو المكتب السياسي للتجمع، في حديثه مع موقع عــ48ـرب إن بلدية أم الفحم سوف تقعد جلسة طارئة لمناقشة هذه المسألة في الساعة السابعة من مساء غد الأربعاء.

التعليقات