النماذج التلفزيونية الانتخابية: تفوق "كاديما" على "ليكود" بمقعدين..

التجمع يحصل على 3 مقاعد في نموذجين * نسبة التصويت القطرية 65% * معدل التصويت في القرى والمدن العربية 53%..

النماذج التلفزيونية الانتخابية: تفوق
أشارت نتائج النماذج التلفزيونية الانتخابية للقنوات الإسرائيلية إلى حصول التجمع الوطني الديمقراطي على 3 مقاعد بموجب استطلاعين، ومقعدين بموجب النموذج الثالث، في حين تحصل الجبهة الديمقراطية على 4 مقاعد في النماذج الثلاثة، وتحصل الموحدة على 2 و 3 و 4 في النماذج الثلاثة.

كما أشارت إلى نتائج إلى تفوق "كاديما" على "ليكود" بفارق مقعدين. كما تبين أن "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان تحصل على 14-15 مقعدا، أي أقل بعدة مقاعد بالمقارنة مع نتائج الاستطلاعات. ويحصل "العمل" على 12-13 مقعدا فقط.

كما بينت نتيجة النموذج الانتخابي للقناة الثانية أن "اليمين" يحصل على 64 مقعدا، مقابل 56 مقعدا لما يسمى بـ"اليسار والمركز". وبحسب القناة العاشرة والأولى فإن "اليمين" يحصل على 63 مقعدا، مقابل 57 مقعدا لـ"المركز واليسار".

وبحسب نموذج القناة الثانية يحصل "كاديما" على 29 مقعدا، ويحصل "ليكود" على 27 مقعدا، "يسرائيل بيتينو 15 مقعدا، "العمل" 13 مقعدا، "شاس" 10 مقاعد، "يهدوت هتوراه" 5 مقاعد، "ميرتس" 4 مقاعد، "الاتحاد القومي" 3 مقاعد، "البيت اليهودي" 4 مقاعد، الجبهة الديمقراطية 4 مقاعد، التجمع الوطني الديمقراطي 3 مقاعد، القائمة الموحدة 3 مقاعد.

وبحسب نموذج القناة العاشرة يحصل "كاديما" على 30 مقعدا، "ليكود" 28 مقعدا، "يسرائيل بيتينو" 15 مقعدا، "العمل" 13 مقعدا، "شاس" 9 مقاعد، "يهدوت هتوراه" 5 مقاعد، "البيت اليهودي" 3 مقاعد، "الاتحاد القومي" 3 مقاعد، الجبهة الديمقراطية 4 مقاعد، الموحدة 4 مقاعد، التجمع يحصل على مقعدين.

أما نتائج القناة الأولى فقد أشارت إلى حصول "كاديما" على 30 مقعدا، "ليكود" 28 مقعدا، "يسرائيل بيتينو" 14 مقعدا، "العمل" 13 مقعدا، "شاس" 9 مقاعد، "ميرتس" 5 مقاعد، "يهدوت هتوراه" 5 مقاعد، "البيت اليهودي" 4 مقاعد، "الاتحاد القومي" 3 مقاعد، "الجبهة الديمقراطية 4 مقاعد، التجمع الوطني الديمقراطي 3 مقاعد، الموحدة تحصل على مقعدين.

تجدر الإشارة إلى أن نسبة التصويت القطرية قد وصلت إلى 65%، في حين بلغت نسبة التصويت في القرى والمدن العربية ما يقارب 53%.

التعليقات