استطلاع يديعوت أحرونوت: الليكود 33 والعمل 18 و"البيت اليهودي" 14

وبين الاستطلاع الذي شمل هذه المرة 1000 شخص وأجر ي بعد بدء بث الدعاية الانتخابية لمختلف الأحزاب هذا الأسبوع أن تحالف "الليكود بيتينو" يواصل تراجعه إذ يحصل على 33 مقعدا، بينما يحصل حزب العمل بقيادة يحيموفيتش على 18 مقعدا

استطلاع يديعوت أحرونوت: الليكود 33 والعمل 18 و

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه صحيفة يديعوت أحرونوت اليوم، الجمعة، استمرار تراجع تحالف "الليكود بيتينو" مقابل تعزيز قوة حزب "البيت اليهودي" وحزب العمل  وثبات قوة الأحزاب العربية مجتمعة على 11 مقعدا.

وبين الاستطلاع الذي شمل هذه المرة 1000 شخص وأجر ي بعد بدء بث الدعاية الانتخابية لمختلف الأحزاب هذا الأسبوع أن تحالف "الليكود بيتينو" يواصل تراجعه إذ يحصل على 33 مقعدا، بينما يحصل حزب العمل بقيادة يحيموفيتش على 18 مقعدا . أما البيت اليهودي فيحصل على 14 مقعدا، بزيادة مقعد واحد عن الاستطلاع الأخير.

إلى ذلك بين الاستطلاع أن القوائم العربية الثلاثة تحافظ على قوتها ككل إذ تحصل مجتمعة على 11 مقعدا؛ 4 مقاعد للجبهة و4 للموحدة و3 مقاعد للتجمع.

ويصل مجمل مقاعد كتل اليمين بحسب الاستطلاع إلى 64 مقعدا مقابل 56 مقعد لأحزاب الوسط واليسار.

وقالت الصحيفة إن اللافت في الاستطلاع هو أيضا تراجع حزبي شاس ويهدوت هتورات حيث خسر كل حزب منهما مقعدا خلال الأسبوع الحالي، بينما أعطى الاستطلاع لحزب كديما بقيادة موفاز مقعدين، ومقعدين آخرين لحزب أريه إلداد وميخائيل بن أريه.

التعليقات