عدد اليهود في العالم 13.3 مليون منهم 5.5 مليون في فلسطين

افاد تقرير رسمي نشر الجمعة أن إسرائيل أصبحت تأوي اكبر عدد من اليهود في العالم وحلت الولايات المتحدة في المكان الثاني. وبين التقرير أن عدد اليهود في العام يبلغ 13,3 مليون شخص

عدد اليهود في العالم 13.3 مليون منهم 5.5 مليون في فلسطين
افاد تقرير رسمي نشر الجمعة أن إسرائيل أصبحت تأوي اكبر عدد من اليهود في العالم وحلت الولايات المتحدة في المكان الثاني. وبين التقرير أن عدد اليهود في العام يبلغ 13,3 مليون شخص، 5,55 مليونا يقيمون في فلسطين و5,3 مليونا في الولايات المتحدة.

وبحسب التقرير الذي اعدته «الوكالة اليهودية»، وهي الهيئة شبه الحكومية المكلفة بشؤون الهجرة، فإنه بالرغم من تراجع هجرة اليهود الى فلسطين فان ميزان الهجرة يبقى ايجابيا حيث ان عدد المهاجرين اليهود الذين قدموا الى في الاشهر ال12 الماضية يتجاوز عدد المغادرين بحوالي عشرة الاف شخص.

وهذه المعطيات تشمل حوالى عشرة الاف اسرائيلي عادوا الى البلاد بعد قضاء فترات طويلة في الخارج فيما استقر عدد المهاجرين الى اسرائيل على عشرين الف شخص في تلك الفترة.

ويوضح التقرير الذي نشر في مناسبة رأس السنة اليهودية الذي يحل مساء الاثنين وينتهي الى الاربعاء، ان الولايات المتحدة واسرائيل تضمان لوحدهما حوالى 80% من اليهود في العالم. وقال التقرير ان فرنسا حلت في المرتبة الثالثة حيث تضم 490 الف يهودي.


التعليقات