الصناعات الجوية الإسرائيلية تعمل على تطوير طائرة بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية..

الصناعات الجوية تعمل على تمكين الطائرات من التحليق في الجو لمدة تزيد عن 24 ساعة متواصلة بفضل التطوير المتواصل للخلايا الشمسية * توقعات بعرض النموذج الأول في نهاية العام الحالي..

الصناعات الجوية الإسرائيلية تعمل على تطوير طائرة بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية..
كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الصناعات الجوية الإسرائيلية تعمل على تطوير طائرة بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية.

وجاء أن الصناعات الجوية، التي اشتهرت بتطوير طائرات بدون طيار يستخدمها الجيش الإسرائيلي ودول أخرى في العالم بضمنها الولايات المتحدة وفرنسا، تبذل جهوداً في الآونة الأخيرة لتطوير طائرة بدون طيار تعمل بواسطة الطاقة الشمسية، الأمر الذي يمكن من عدم تحديد مدة الطيران، بسبب احتياجات التزود بالوقود، وعندها يمكن للطائرة أن تواصل التحليق فوق أهدافها لفترة زمنية أطول بكثير.

وأضافت الصحيفة أنه يجري بشكل مواز تطوير منظومات رصد وتصوير لتركيبها في الطائرة المذكورة، بطريقة تتيح لها التحليق فوق الأهداف بدون أي ضجيج.

كما جاء أن هناك عدد من النماذج، التي تعمل بالطاقة الشمسية، لدى الصناعات الجوية، ويجري العمل على تطويرها بجهود مضاعفة، وبمساعدة شركاء أجانب.

وأشارت الصحيفة إلى أن عدداً من الطائرات، بدون طيار، قد تحطمت خلال التجارب التي أجريت حتى الآن. ونقل عن رئيس دائرة الهندسة في الصناعات الجوية، تسفي أرزي، أن تحطم الطائرات خلال التجارب هو جزء من عملية التطوير الجارية.

وأضاف:" تبذل الجهود في المرحلة الأولى على تطوير طائرة بدون طيار بإمكانها المكوث في الجو لمدة 3 ساعات. وبعد هذه المرحلة سيجري العمل على تطوير طائرة تعمل بالطاقة الشمسية، بحيث تتمكن من التحليق في الجو لمدة 24 ساعة متواصلة".

وبحسبه فمن الممكن الوصول إلى مرحلة تمكن الطائرات من التحليق في الجو لفترات أطول، بفضل التطوير المتواصل للخلايا الشمسية، التي تعمل على تحويل أشعة الشمس إلى طاقة حرارية وحركية.

وتابعت الصحيفة أن التجارب لا تزال تجري، وأنه من المتوقع في نهاية العام الحالي، أن تقوم الصناعات الجوية بعرض الأداء العملاني لمنظومة من طائرات بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية.

التعليقات