البرغوثي في رسالة إلى "سلام الآن" يؤكد التزامه بالمصالحة التاريخية..

-

البرغوثي في رسالة إلى
كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، أن القيادي في حركة فتح الأسير مروان البرغوثي قد بعث برسالة خاصة، بمناسبة مرور 30 عاما على تأسيس حركة "سلام الآن"، يصرح فيها بالتزامه والتزام الشعب الفلسطيني بالمصالحة التاريخية مع إٍسرائيل.

وبحسب الصحيفة، فقد جاء في الرسالة أنه، ومثله الغالبية الحاسمة من الشعب الفلسطيني، على استعداد للمصالحة التاريخية التي تستند إلى القرارات الدولية، والتي تضمن دولتين، فلسطينية وإسرائيلية، تعيشان إلى جانب بعضهما البعض بأمن وسلام، ويمنح الأبناء فرصة العيش بدون تهديد الحرب وبدون سفك دماءز

وبحسب الصحيفة فإن الرسالة تم نقلها بواسطة فارس قدورة، وزير شؤون الأسرى في السلطة الفلسطينية سابقا.

كما أشارت الصحيفة إلى أن البرغوثي لا يزال في مركز النقاش الدائر في ظل مطالبة عدد من الوزراء في الحكومة بإطلاق سراحه، وإجراء مفاوضات معه.

وبحسب الصحيفة فقد جاء في الرسالة: "أكتب لكم من الزنزانة الصغيرة والمظلمة التي أقبع فيها في سجن الاحتلال الإسرائيلي ضمن 11 الف أسير فلسطيني... ومن وسط معاناة وآلام الشعب الفلسطيني منذ 40 عاما تحت الاحتلال العسكري، أبعث لكم بتحياتي وأشد على أياديكم".

وأضاف البرغوثي أن إقامة حركة "سلام الآن" قبل 3 عقود منحت الأمل بأن هناك في إسرائيل من يعارض الإحتلال والاستيطان واستعباد الشعب الفلسطيني، ويطالب بالسلام بين الشعوب، على حد قوله.

التعليقات