عائلة رون أراد تسعى لدى ألمانيا لعدم إطلاق أسير إيراني..

-

عائلة رون أراد تسعى لدى ألمانيا لعدم إطلاق أسير إيراني..
تتوجه ابنة مساعد الطيار الإسرائيلي المفقود رون اراد، يوفال أراد، وشقيقه حين اراد، الاثنين، إلى ألمانيا في مسعى لمنع إطلاق السلطات الألمانية سراح ضابط مخابرات إيراني يدعى كاظم درابي يقضي عقوبة السجن المؤبد في سجون ألمانيا.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت اليوم بأن إسرائيل تعتبر الضابط الإيراني "ورقة مساومة" أخيرة يمكن بواسطته الحصول على معلومات حول مصير أراد.

ويذكر أنه تم إسقاط طائرة أراد في الأراضي اللبنانية في العام 1986 وأسره حزب الله في لبنان ومنذ ذلك الوقت فقد الإسرائيليون أثاره.

وبحسب تقارير إسرائيلية فإن الاسير اللبناني السابق مصطفى الديراني الذي تم خطفه وإحضاره لإسرائيل اعترف أثناء التحقيق معه بأنه كان يحتجز أراد حتى العام 1988 ومن ثم سلمه إلى حرس الثورة الإيرانية.

وستلتقي إبنة أراد وشقيقه مع المدعية العامة الألمانية مونيكا هرمس غدا، وهو اليوم الذي تصادف فيه الذكرى السنوية ال21 لأسر أراد، في محاولة لإقناعها بإلغاء القرار بإطلاق سراح الضابط الإيراني وشريكه اللبناني عباس غايل اللذين أدينا بقتل معارضين للنظام الإيراني في برلين.

وقالت يديعوت أحرونوت إن مكتب المدعية العامة الألمانية لم يقر بعقد اللقاء بينها وبين عائلة أراد.

ونقلت الصحيفة عن شقيق أراد قوله "أنا ويوفال سنتوجه إلى المانيا من أجل التقاء مسؤولين في الحكومة الألمانية وقول موقفنا وسماع موقفهم فيما يتعلق بالنشر حول الموضوع".
وأضاف "نريد أن نسمع مبررات إطلاق سراحهما ونتوقع أن يتعاونوا معنا ويطلعونا على أمور جديدة".

وفي السياق ذاته أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي ااتصالا هاتفيا مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأسبوع الماضي وطلب منها منع إطلاق سراح الضابط الإيراني وشريكه اللبناني، لكن ميركل رفضت الطلب موضحة أن القضية ضمن صلاحيات الجهاز القضائي الألماني.

من جهة ثانية نقلت يديعوت أحرونوت عن معارضين للنظام الإيراني في ألمانيا قولهم إن إطلاق سراح الضابط الإيراني وشريكه اللبناني تأتي ضمن صفقة بين ألمانيا وإيران بهدف إزالة التوتر بين الدولتين على خلفية اعتقال الضابط الإيراني ومحاكمته في ألمانيا.

وتشير التقديرات إلى أن الصفقة تقضي بإطلاق سراح الضابط وشريكه مقابل إطلاق إيران سراح مواطن ألماني أدين بتهمة التجسس وقضى عقوبة السجن منذ 16 شهرا في السجون الإيرانية لكن تم إطلاق سراحه قبل عدة أشهر.

التعليقات