فتح: ادعاءات ديسكين الواردة بـ"ويكيليكس" مؤامرة مكشوفة

نفت حركة فتح أن تكون قد طلبت من إسرائيل شن هجوم على حماس في قطاع غزة في العام 2007.

فتح: ادعاءات ديسكين الواردة بـ

نفت حركة فتح أن تكون قد طلبت من إسرائيل شن هجوم على حماس في قطاع غزة في العام 2007.

وأكدت الحركة في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة :" أن ادعاءات مدير جهاز الأمن العام الإسرائيلي يوفال ديسكن التي وردت في ويكيليكس باطلة جملة وتفصيلا "، وأن أياً من أعضاءها لم يطلب من سلطات الاحتلال الإسرائيلية مثل هذا الطلب لأنه بكل بساطة يتنافى مع مبادئ الحركة والقيم الوطنية الحاكمة لعمل ومهام مناضليها في مواقعهم".

وشددت الحركة في بيانها على أنها لا تتعامل مع القضايا الوطنية الحساسة وفقا لوثائق يتم تسريبها هنا أو هناك، خاصة وأن وثائقاً ومعلومات نشرها الموقع قد جوبهت بالنفي.

وشددت الحركة على أن لا أسرار في مواقف الحركة من الآخر في الوطن، فكل مواقف الحركة معلنة وأنها لا يمكن بأي حال من الأحوال طلب النصرة من الاحتلال الإسرائيلي على طرف فلسطيني مهما كانت الظروف والنتائج "، معتبرة ما جاء في الوثيقة تزويرا لمواقف الحركة الحقيقية ومؤامرة مكشوفة من أجهزة الاستخبارات والأمن الإسرائيلية لزيادة شق الخلاف في الواقع الفلسطيني.

وأهابت بفضائيات عربية وأجنبية تحري الدقة والتزام المهنية التي تقتضي التحقق قبل النشر وإثارة الضجيج الإعلامي حول وثيقة نؤكد أن مضمونها عار عن الصحة وملفق" وتساءلت إن كان يحق لوسيلة إعلام استخدام وثائق ويكليكس كشاهد فيما ذات الوثائق قد كشفت أنها تلعب دورا لا علاقة له أساسا برسالة الإعلام.

ودعت فتح مناضليها وجماهير الشعب الفلسطيني إلى اليقظة والتنبه إلى موجة من الشائعات تستهدف وحدة الحركة وانسجام الرؤى في أطرها القيادية، مطالبة برص الصفوف والتصدي لصناع الفتنة والشقاق، ولمنع الاحتلال من تحقيق أهدافه، والعمل والنضال جنبا إلى جنب لتحقيق الوحدة الوطنية سبيلنا الصحيح للتحرر من الاحتلال الاستيطاني.

 


للمزيد>  (ويكيليكس) ديسكين: فتح منهارة في غزة وتطالبنا بمهاجمة حماس

التعليقات