29/04/2015 - 15:36

الأمير محمد بن سلمان دفعته حرب اليمن إلى الصفوف الأمامية

الأمير محمد بن سلمان النجل السادس للملك سلمان بن عبد العزيز، والذي ولي مؤخرا في منصب الولي لولي العهد ووزير الدفاع، بات في الصفوف الأمامية تحت الأضواء خاصة في ظل الحرب على الحوثيين في اليمن

الأمير محمد بن سلمان دفعته حرب اليمن إلى الصفوف الأمامية

الأمير محمد بن سلمان (30 عاما) النجل السادس للملك سلمان بن عبد العزيز، والذي ولي مؤخرا في منصب الولي لولي العهد ووزير الدفاع، بات في الصفوف الأمامية تحت الأضواء خاصة في ظل الحرب على الحوثيين في اليمن.

وأكد نص قرار التعيين على اعتباره 'الرجل القوي' في السعودية، حيث تضمن إشادة بقدراته التي اتضحت للجميع من خلال كافة الأعمال والمهام التي أنيط بها.

وكان قد عين في منصب وزير الدفاع، ليجد نفسه بعد شهرين من استلامه الحقيبة في الصفوف الأولى في 'عاصفة الحزم' التي شنها التحالف العربي ضد الحوثيين وقوات علي عبد الله صالح في اليمن، علما أن خلفيته مدنية وليست عسكرية.

وصفته مصادر دبلوماسية غربية بأنه 'الرجل القوي في المملكة، حيث أنه يشرف على كل ما هو مهم في البلاد'.

ويحمل الأمير محمد إجازة في الحقوق من جامعة الملك سعود، وأصبح في عام 2009 مستشارا خاصا لوالده الذي كان حينها أميرا للرياض قبل أن يصبح في 2013 رئيسا لديوان والده الذي أصبح وليا للعهد.

عين وزيرا للدولة وعضوا في مجلس الوزراء في نيسان(ابريل) من العام 2014 قبل أن يعين في منصب وزير الدفاع مع اعتلاء والده سدة الحكم في 23 كانون الثاني (يناير).

وارتفعت مكانة الأمير محمد أثناء حرب اليمن، خاصة وأن السعودية قد برز دورها الإقليمي أكثر مقارنة بعهد الملك الراحل عبد الله.

التعليقات