أسعار النفط تسجل أرقاماً قياسية، ويصل سعر البرميل إلى 77 دولاراً..

-

أسعار النفط تسجل أرقاماً قياسية، ويصل سعر البرميل إلى 77 دولاراً..
استأنف النفط زحفه نحو مرتفعات قياسية الخميس، إذ تجاوز 77 دولارا بعد هبوط مفاجئ في مخزونات الولايات المتحدة من البنزين واشتداد المخاوف بشأن الإمدادات في أفريقيا.

فقد ارتفع سعر عقود مزيج برنت خام القياس الأوروبي 56 سنتا إلى 77.32 دولارا للبرميل. وكان برنت قد سجل 78.40 دولارا يوم الاثنين مقتربا من مستواه القياسي المرتفع الذي سجله في آب/أغسطس الماضي (78.65 دولارا). ويتوقع مراقبون أن تتجه الأسعار مرة أخرى نحو هذه الذروة بسبب تراجع المخزونات الأميركية.

كما ارتفع سعر عقود النفط الأميركي في نايمكس 56 سنتا إلى 75.61 دولارا للبرميل بعد أن قفز 1.03 دولار الأربعاء. وكان النفط الأميركي ارتفع أكثر من سبعة دولارات في الأسابيع الثلاثة الماضية.

وقفزت الأسعار الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات المخزون الأميركية زيادة نشاط المصافي وعجزها عن تعزيز مخزونات الوقود، ولاقت الأسعار مزيدا من الدعم بعد أنباء هبوط الإمدادات من أنغولا أحدث عضو في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأميركية ذكرت الأربعاء أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام ومنتجات تكريره هبطت الأسبوع الماضي، إذ أن زيادة نشاط المصافي عجزت عن التعويض عن أثر هبوط كبير في الواردات من منتجات التكرير.

وأوضحت الإدارة في تقريرها الأسبوعي أن مخزونات الولايات المتحدة من البنزين هبطت 2.3 مليون برميل إلى 203.3 ملايين برميل مع هبوط الواردات 508 آلاف برميل يوميا إلى 915 ألف برميل.

التعليقات