مع تراجع الدولار يسجل الذهب والنفط أسعارا قياسية جديدة..

-

مع تراجع الدولار يسجل الذهب والنفط أسعارا قياسية جديدة..
حطمت أسعار الذهب مستوياتها القياسية السابقة لتسجل ارتفاعا قياسيا متجاوزة ألف دولار للأوقية (الأونصة) في التعاملات الأوروبية اليوم، وسط تراجع سعر صرف الدولار وارتفاع أسعار النفط.

وقفز سعر المعدن النفيس إلى 1006 دولارات للأوقية الجمعة مقابل 991.80 دولارا أواخر تعاملات نيويورك أمس. وسجل الذهب سعرا قياسيا الخميس عندما بلغ ألف دولار للأوقية.

وواجه الدولار المزيد من الخسائر مسجلا هبوطا قياسيا أمام اليورو ومتراجعا إلى أدنى مستوى له في أكثر من 12 عاما مقابل الين، عقب نشر نتائج استطلاع أظهرت اعتقاد المستهلكين الأميركيين بأن الاقتصاد في حالة ركود.

وقفز اليورو إلى 1.5682 دولار وهو أعلى سعر للعملة الأوروبية مقابل نظيرتها الأميركية على الإطلاق، بينما هبط الدولار إلى 99.58 ينا.

وقالت وزارة التجارة الأميركية إن مؤشر أسعار المستهلكين استقر الشهر الماضي عقب ارتفاعه 0.4% في يناير/ كانون الثاني الماضي.

كما ارتفع سعر خام برنت خلال التعاملات بالعقود الآجلة في لندن إلى مستوى قياسي جديد مسجلا 108.02 دولارات للبرميل، ما يدل على نقص في مستويات المعروض من نواتج التقطير في أوروبا.

وسجل برنت مستواه القياسي مواصلا تسجيل أسعار قياسية للجلسة السابعة على التوالي، بينما بلغت أسعار عقود الغاز مستوى قياسيا مرتفعا إذ وصلت 1000.50 دولار للطن.

التعليقات