ايران تبدأ تصدير منتجات بتروكيميائية الى مصر

اعلن مدير شركة للمواد البتروكيميائية الايرانية رضا حمزة لو ان ايران صدرت الى مصر للمرة الاولى شحنة من المواد البتروكيميائية، حسبما نقلت وكالة انباء "مهر" اليوم الاربعاء.

ايران تبدأ تصدير منتجات بتروكيميائية الى مصر

اعلن مدير شركة للمواد البتروكيميائية الايرانية رضا حمزة لو ان ايران صدرت الى مصر للمرة الاولى شحنة من المواد البتروكيميائية، حسبما نقلت وكالة انباء "مهر" اليوم الاربعاء.

وصرح حمزة لو ان "الشحنة الاولى من المواد البروكيميائية التي تبلغ حوالى 25 الف طن صدرت الى مصر" ولم يوضح تاريخ ارسالها.

وبالرغم من استعادة بعض من الدفء في العلاقة بين ايران ومصر فانهما لم تستئنفا العلاقات الدبلوماسية المقطوعة منذ اكثر من 30 عاما.

واعلن البلدان الاسبوع الفائت عن استئناف الرحلات الجوية بين طهران والقاهرة.

واضاف حمزة لو ان ايران التي يخضع اقتصادها النفطي والبتروكيميائي والغازي لعقوبات غربية "ستزيد من صادراتها من المنتجات البتروكيميائية الى دول الشرق الاوسط".

وقال ان ايران صدرت في الاشهر الستة الاولى من السنة الايرانية (بدات في 20 اذار/مارس) "4,3 مليارات دولار من المنتجات البتروكيميائية".

وفي السنة الايرانية الفائتة (اذار/مارس 2009-اذار/مارس 2010) صدرت ايران ما قيمته 6,5 مليارات دولار من المنتجات نفسها بحسب المصدر.

وتابع ان "المبيعات في السوق الداخلية والصادرات ارتفعت بنسبة 56% في الاشهر الستة الاولى من السنة الايرانية مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت".

واضاف همزيلو ان "41,5% من المنتجات البتروكيميائية تصدر الى الشرق الاقصى، و23,9% الى الشرق الاوسط، و10,7% الى الهند و9% الى جنوب شرق اسيا".

التعليقات