إرتفاع أرباح جوجل بنسبة 32% في الربع الثالث إلى 2.17 مليار دولار

غوغل تحقيق أرباح بقيمة 2.17 مليار دولار للأشهر الثلاثة حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي مقارنة بأرباح بلغت 1.6 مليار عن ذات الفترة من العام الماضي

إرتفاع أرباح جوجل بنسبة 32% في الربع الثالث إلى 2.17 مليار دولار

 

سجلت شركة جوجل نتائج تفوق توقعات المحللين للارباح والعائدات عن الربع الثالث للعام على الرغم من زيادة التكاليف. وأعلنت الشركة تحقيق أرباح بقيمة 2.17 مليار دولار للأشهر الثلاثة حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي مقارنة بأرباح بلغت 1.6 مليار عن ذات الفترة من العام الماضي.

وتمثل هذه الزيادة في الأرباح قفزة بواقع 32 في المائة الامر الذي ساعد على ارتفاع سعر اسهم الشركة 6 في المئة في معاملات ما بعد الاغلاق الرسمي.

وربطت الشركة بين ارتفاع أرباحها وزيادة عائدات الإعلان إلى جانب تحسن الدخل من الأقسام الأخرى مثل جهاز الهاتف النقال اندرويد.

جوجل صاحبة أكبر محرك للبحث على شبكة الانترنت في العالم سجلت ارباحا صافية عن الربع الثالث بواقع 7.64 دولار للسهم متخطية متوسط تنبؤات المحللين بربحية للسهم قدرها 6.69 دولار.

وبلغت العائدات الصافية التي تستبعد الرسوم التي تدفعها جوجل لمواقع شريكة على شبكة الانترنت 5.48 مليار دولار متخطية التوقعات بعائدات قدرها 5.27 مليار دولار.

وارتفعت اسهم الشركة في معاملات ما بعد الاغلاق الى 582 دولارا من اغلاقها في الجلسة الرسمية على 540.93 دولار في سوق ناسداك.

وتقول الشركة إن عدد متصفحي موقعها الذين يزورون الروابط الإعلانية التي تظهر على الموقع ارتفع بواقع 16 في المائة ما ساعد الشركة على رفع سعر الإعلان عبر موقعها الشهير على شبكة الانترنت.

 

التعليقات