"مركنتيل" يوزع عشرات المنح للطلاب الجامعيين العرب

عــــلاقـــات عـــامـــــة

احتفلت إدارة بنك مركنتيل أمس الاثنين في فندق "حوف هتمريم " في عكا بافتتاح السنة الثالثة لمشروع "انطلق مع مركنتيل"، وذلك بحضور مدير عام البنك، يعكوب طننباوم، ومدير عام وزارة المالية السابق يوسي باخر ورياض دبيني مدير لواء عكا في بنك مركنتيل ورايق جرايسي مدير لواء الناصرة والعديد من رؤساء المجالس المحلية ورجال الأعمال. وقد تم الإعلان عن توزيع 72 منحة دراسية على الطلاب الجامعيين العرب في المعاهد العليا، والذين سيقومون بالمقابل بتدريس وتعليم طلاب ثانويين ومساعدتهم في مواضيع البجروت (الثانوية العامة)، وكل ذلك بدعم بنك مركنتيل وللسنة الثالثة على التوالي. كذلك برز حضور الأستاذ سعيد برغوثي المشرف العام ومركز المشروع .

مدير عام بنك مركنتيل، يعقوب طننباوم، قال في كلمته خلال الأمسية الاحتفالية بان الظروف الاقتصادية التي مرت بها البلاد قبل حوالي ثلاث سنوات، أدت بنا للتفكير بتقليص الكثير من نفقات البنك، وعندما جاء بحث المشروع على طاولة الإدارة لم أجرؤ – بشكل شخصي - على تقليص ميزانية هذا المشروع الهام، وتقليص دعم الطلاب الجامعيين الذين يقومون بالتطوع بتعليم ومساعدة الطلاب الثانويين والتحضير لامتحانات" البجروت" بمعدل 100 ساعة لكل طالب. فهذا المشروع هو مصدر فخر واعتزاز لنا، وانجاز اجتماعي هام. وبهذه المناسبة، أبارك الحضور والمحتفى بهم لأننا سنقطف ثمار هذا المشروع قريباً، وبعد أن يحصل الطلاب على اللقب الجامعي الأول في مواضيع عديدة .

أما السيد رياض دبيني، فقد أكد في كلمته بأن من راهن على وقف المشروع، فأنه يرى اليوم وفي هذه الأمسية البرهان بأننا سائرون نحو تحقيق الهدف، وللسنة الثالثة على التوالي. نوزع 72 منحة دراسية على الطلاب الجامعيين والثانويين، حيث لم يتوقف دعم البنك عند هذا المشروع وهذا المجال فقط، بل هناك مشاريع جبارة وكبير يقوم بها بنك مركنتيل ومنها دعم المكتبات والمستشفيات والمدارس والأطفال في ضائقة وكرة القدم ومشروع حاسوب لكل طالب. فقد تم توزيع مئات الحواسيب على الطلاب والعائلات المحتاجة في الوسط العربي، وبنك مركنتيل هو الجسم الاقتصادي الذي قام بدعم هذا المشروع. هذا هو البنك الذي يمكن الاعتماد عليه، وعلى أساس من المهنية الفائقة في فروعه الجديدة والمتجددة والخدمات الممتازة التي يوفرها للجمهور الواسع .

وقال السيد رايق جرايسي، مدير لواء البنك في منطقة الناصرة خلال كلمته أمام الحضور، بأن مشروع "انطلق مع مركنتيل"، وتوزيع المنح للطلاب الجامعيين هي خطوة طلائعية في مجال تعميق العلاقة بين المؤسسة الاقتصادية والمجتمع. وها نحن نرى ما تعهد به مدير البنك يتحقق من خلال هذا المشروع وغيره من المشاريع. فنحن نقوم بتوزيع هذه المنح الدراسية على الطلاب الجامعيين العرب مع الأخذ بعين الاعتبار الأوضاع الاقتصادية لكل طالب وتفوقه كشرط أساسي لتلقي المنحة، وهذا بما يتلاءم مع أماكن انتشار وتواجد فروع البنك في الوسط العربي.

 


 

عــــلاقـــات عـــامـــــة

التعليقات