حكومة نتنياهو سترفع مخصصات الأطفال بنسبة عالية

-

  حكومة نتنياهو سترفع مخصصات الأطفال بنسبة عالية
سترفع حكومة الليكود مخصصات الأطفال للولد الأول والثاني والثالث بنسبة كبيرة. هذا ما يتبين من خطة أعدها فريقان تابعان للحزب، أحدهما يعد برنامج عمل لأول 100 يوم في عمر الحكومة والآخر طاقم المفاوضات الائتلافية.

وحسب التوصيات التي بلورها الفريقان، وهي أهم مطالب حزب شاس الائتلافية، فإن الحكومة سترقع مخصصات الاطفال بعشرات النسب المئوية بشكل تدريجي للأولاد الثلاثة الأوائل. يشار إلى نتنياهو حينما شغل منصب وزير المالية بين عامي 2003-2005 أجرى تقليصات حادة على مخصصات الأطفال، وتفاخر في وقت لاحق بأن هذه الخطوة قللت نسبة الولادة لدى الفلسطينيين داخل الخط الأخضر الذين ترى فيهم المؤسسة الإسرائيلية خطرا ديمغرافيا. والتعديل المقترح الآن بزيادة المخصصات للأولاد الثلاثة الأوائل غير منفصل عن هذه الرؤية وتعامله مع الأولاد الثلاثة الأوائل يأتي لكون نسبة الولادة لدى العرب أعلى منها لدى اليهود.

ويوصي الفريقان أيضا بالمصادقة على ميزانية عامي 2009 و 2010 سوية، وينطوي على ذلك تمديد موعد المصادقة على الميزانية بـ45 يوما إضافيا.

ويرأس طاقم المائة يوم عضو الكنيست يوفال شطاينتس، بينما يرأس الطاقم التفاوضي عضو الكنيست غدعون ساعر.

وما زالت الصورة غير واضحة حول من سيتولى وزارة المالية، والمرشحون هم رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو، وعضو الكنيست سيلفان شالوم، وعضو الكنيست غدعون ساعر، ورئيس حزب يسرائيل بيتينو افيغدور ليبرمان. إلا أن المرشحين الأوفر حظا هما نتنياهو وليبرمان. وتتجه الآراء في الليكود إلى أن يشغل نتنياهو في الشهور الأولى منصب وزير المالية إلى جانب رئاسة الحكومة.





التعليقات