"دلتا" تقذف بِ 500عاملة وعامل، معظمهم من العرب، الى سوق البطالة

قررت ادارة مصانع «دلتا الجليل» فصل 500عاملة وعامل، معظمهم من العرب بشكل تدريجي على ان تستغرق العملية نحو عام وذلك بداعي تنفيذ خطة إشفاء. ويشكل هذا العدد 20في المئة من مجموع العمال في المصنع.

ووقعت إدارة الشركة، الثلاثاء الماضي على اتفاق مع ممثلي لجنة العمال في المصنع ونقابة العمال اللوائية على اتفاق تعويضات على ان يحصل المفصولون على تعويضات تتعدى مئة في المئة اذ سيحصل كل عامل عمل اكثر من خمس سنوات على معـاش شـهر ونصف اضافي على مبلــغ التعـويض، اما من عمل 19عامًا واكثر فيسحصل على مبلغ اضافي يساوي ثمانية معاشات ونصف فيما سيحصل كل عامـل عمل 26عامًا واكثر على تعويض اضــافي يوازي 11معاشًا.

واعتبرت رئيسة نقابة العمال في كرمئيل شولا كوهين الاتفاق «اضطراريًا خلقته الظروف» وقالت انها عقدت الاسبوع الماضي اجتماعًا موسعًا دعت اليه العمال ال 2500في المصنع لاطلاعهم على تفاصيل الاتفاق و «حيويته». واضافت ان ما تم التوصل اليه هو افضل ما كان ممكنًا تحصيله في الظروف القائمة اذ ان القانون لا يرغم الادارة على زيادة التعويضات كما حصل في الاتفاق. وقال رئيس لجنة العمال عمر قادري ان الاتفاق الذي اضطرت اللجنة الموافقة عليه "جاء لانقاذ مصانع دلتا.. وافقـنا على بتر عضو من الجسم ليواصل الجسم الحياة"..

التعليقات