"أركيع" الإسرائيلية توقع على إتفاقية تعاون مع شركة الطيران القطرية، وقطر تنفي!

أحد المسؤولين في الحكومة القطرية يصرح بأنه لا يعلم بهذا الإتفاق ويقول أنه من الممكن أن تكون شركة أردنية تعمل كوكيلة للشركة القطرية قد وقعت على مثل هذا الإتفاق!

قالت مصادر إٍسرائيلية أن شركة الطيران القطرية نفت، يوم أمس، أنها قد وقعت على إتفاق تعاون مع شركة "أركيع" الإسرائيلية للطيران.

وأفادت المصادر أن شركة أركيع الإسرائيلية كانت قد أعلنت أول أمس أنها قد وقعت على إتفاقية تعاون مع شركة قطر لخطوط الطيران بموجبها يستطيع إسرائيليون يحملون جواز السفر الإسرائيلي الطيران إلى غالبية خطوط الشركة القطرية عن طريق طائرات الشركتين!

ونقل عن شركة "أركيع" أنه في إطار الإتفاق، الذي تصفه المصادر بأنه الأول مع شركة طيران من دول الخليج، يستطيع المسافرون عن طريق شركة أركيع السفر إلى عمان في الأردن، وبعد 45 دقيقة يواصلون طريقهم إلى الدوحة (عاصمة قطر) ومن هناك إلى ما يقارب 20 رحلة جوية في شرق آسيا وأفريقيا.

وجاء أنه تم تغيير إجراءات الدخول إلى قطر بموجب الإتفاق الجديد، حيث بإمكان حاملي جوازات السفر الإسرائيلية المكوث في المعبر بدون الحاجة إلى تأشيرة!

كما نقلت المصادر الإسرائيلية أن أحد كبار المسؤولين في الشركة القطرية للطيران قد نفى توقيع الإتفاقية أمام وسائل الإعلام، وقال:" لم نشارك في المباحثات مع هذه الشركة (أركيع) ولم نوقع على إي إتفاق". في حين صرح أحد كبار المسؤولين في الحكومة القطرية أنه لا يعلم بوجود مثل هذا الإتفاق مع إسرائيل، وأضاف أنه من الممكن أن تكون شركة أردنية تعمل كوكيلة للشركة القطرية قد وقعت على مثل هذا الإتفاق!

ومن جهتها قالت شركة أركيع الإسرائيلية "يبدو أن هناك سوء فهم، هناك إتفاق على نقل مسافرين على عدد من خطوط الشركة القطرية!

وكانت قد نشرت المصادر الإسرائيلية ذاتها قبل عدة أيام أنه في أعقاب توقيع الإتفاق قامت شركة أركيع بتغيير الجدول الزمني لرحلاتها الجوية لتلائم الرحلات الجوية القطرية. وابتداءاً من شهر كانون الأول/ديسمبر ستقوم الشركة بتشغيل رحلتي طيران أسبوعية في أيام الثلاثاء والأربعاء، وفي شهر كانون الثاني/يناير ستكون في أيام الإثنين والأربعاء من كل أسبوع مع إمكانية زيادة رحلات الطيران إذا إقتضت الحاجة.

التعليقات