أسعار النفط تتجاوز 78 دولاراً للبرميل الواحد..

-

أسعار النفط تتجاوز 78 دولاراً للبرميل الواحد..
سجلت أسعار النفط الأميركي مستوى قياسيا مرتفعا جديدا تجاوز 78 دولارا للبرميل عقب نشر بيانات أظهرت هبوطا فاق التوقعات في مخزونات النفط الخام الأميركية.

وقفز الخام الأميركي الخفيف إلى 78.77 دولارا للبرميل في لندن متجاوزا سعره القياسي السابق الذي بلغ 78.40 دولارا في يوليو/تموز العالم الماضي.

ولكن مزيج برنت تراجع 75 سنتا إلى 76.30 دولارا للبرميل ويعتبر هذا المزيج أقل تأثرا بتحركات المخزونات النفطية الأميركية.

وأظهر تقرير للحكومة الأميركية انخفاض مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام 6.5 ملايين برميل الأسبوع الماضي حيث زادت معدلات تشغيل مصافي التكرير بشكل حاد.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية تراجع مخزونات النفط الخام في البلاد إلى 344.5 مليون برميل من 351 مليون برميل الأسبوع قبل الماضي.

وأشارت الإدارة إلى زيادة تشغيل مصافي التكرير بنسبة 1.9% إلى 93.6% مقارنة بالأسبوع السابق.

وساهمت زيادة تشغيل المصافي في ارتفاع مخزونات البنزين ستمئة ألف برميل إلى 204.7 ملايين برميل.

وفي السياق النفطي أيضا أظهر مسح زيادة إنتاج منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) بعد انتعاش إمدادات نيجيريا عقب سلسلة من تعطل الإنتاج.

وأفادت نتائج المسح الذي أجرته رويترز بمشاركة محللين ومسؤولين في أوبك وسماسرة وشركات نفط أن أعضاء أوبك الخاضعين لنظام الحصص باستثناء العراق وأنغولا ضخوا 26.75 مليون برميل يوميا في يوليو/تموز الماضي وهو يزيد 150 ألف برميل عن ما ضخوه في يونيو/حزيران الماضي.

وكشف المسح عن خفض معظم أعضاء أوبك للإنتاج رغم ارتفاع أسعار النفط التي سجلت مستويات قياسية.

وأبقت السعودية إنتاجها عند مستوى 8.6 ملايين برميل يوميا في حين ساهم تحسن الأوضاع في نيجيريا في زيادة إنتاج الدولة الأفريقية.

يشار إلى أن إنتاج العراق من النفط يتجه نحو 2.07 مليون برميل يوميا من 1.93 مليون برميل يوميا في يونيو/حزيران الماضي.

وأما في أنغولا فقد بلغ الإنتاج 1.65 مليون برميل يوميا الشهر الماضي حسب التقديرات. وزاد إجمالي إنتاج أوبك إلى 30.47 مليون برميل يوميا الشهر الماضي مقابل 30.15 مليون برميل في الشهر السابق له.

التعليقات