أسعار النفط تقفز مقتربة من 68 دولارًا

-

أسعار النفط تقفز مقتربة من 68 دولارًا
دفعت المخاوف بشان أمن امدادات النفط في نيجيريا وايران اسعار الخام للعقود الاجلة لتقترب من مستوى 68 دولارا للبرميل بعد أن فشلت زيادة في المخزونات البترولية بالولايات المتحدة في تهدئة التوتر بين المستثمرين.

وأنهى الخام الامريكي الخفيف لعقود مارس اذار جلسة التعاملات في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) مرتفعا 1.50 دولار الى 67.76 دولار للبرميل بعد أن سجل اثناء الجلسة مستوى أكثر ارتفاعا بلغ 67.95 دولار.

وفي بورصة البترول الدولية بلندن صعد خام القياس الاوروبي مزيج برنت 1.32 دولار ليغلق على 66.24 دولار للبرميل.

وقال احد المتعاملين "من الواضح أن بيانات المخزونات الامريكية اثارت قلق السوق لكن المخاوف بشان الامدادات الايرانية والنيجيرية تعطي دعما للاسعار."

وقفزت الاسعار الى أعلى مستوى لها في أربعة اسابيع يوم الاثنين عندما سجل الخام الامريكي 69.20 دولار لكنها هبطت بشدة بعد بيانات المخزونات الامريكية التي اذيعت يوم الاربعاء وأظهرت ان مخزونات الخام ما زالت مرتفعة بنسبة 11 في المئة عن مستوياتها قبل عام.

وسعت السعودية أكبر مصدري النفط في العالم الى تهدئة المستهلكين بأن قالت انها ستسد أي نقص في الامدادات واشارت الى ان منظمة اوبك ستبقي انتاجها بلا تغيير في اجتماعها الاسبوع القادم.

وقال وزير البترول السعودي علي النعيمي للصحفيين في نيويورك اليوم "يبدو انه لا يوجد سبب لخفض الانتاج ولهذا فان اوبك ستواصل نفس الطريق الذي تسير فيه الان."

التعليقات