إتحاد المزارعين الإسرائيليين: "شرطة الهجرة تقوم باعتقالات دون أي سبب للعمال التايلانديين"

*الإتحاد: الشرطة تقوم بالإعتقالات لوصول لكمية معتقلين حددتها الحكومة الإسرائيلية * قائد شرطة الهجرة: "المزارعون يخرقون القانون بمصادرة جوازات سفر العمال"

إتحاد المزارعين الإسرائيليين:

"يقوم أفراد شرطة الهجرة الإسرائيلية باعتقال عمال الزراعة التايلانديين دون أي سبب، وبالرغم من أنهم يحملون كافة التصاريح اللازمة لعملهم لدى المزارعين الإسرائيليين"، هذا ما يقوله مركّز قسم العمال الأجانب في إتحاد المزارعين الإسرائيليين، حاييم حدّاد. ويقول حدّاد إن الكثير من التقارير ترد الإتحاد حول اعتقالات عشوائية تقوم بها شرطة الهجرة، بحثاً عن عمال زراعة يمكثون في إسرائيل بدون تصاريح، وذلك للوصول إلى كمية من الإعتقالات كما حددت لهم الحكومة الإسرائيلية، على حد قوله.

وكان رجال شرطة الهجرة اقتحموا قبل أيام مزرعة تعود لأحد المزارعين في موشاف "سديه دافيد" في الجنوب، بناء على معلومات استخبارية، واعتقلوا مزارعين تايلانديين. وقد توسل العاملان أمام رجال الشرطة، الذين حضروا نحو الساعة الرابعة فجراً وطلبا ايقاظ صاحب المزرعة، إلا أنهم رفضوا ذلك بعد أن قذفوا بالهاتف الخليوي الذي كانا يحملانه، واقتادوهما إلى مركز الشرطة في المتنزه الصناعي في بلدة عومر في النقب. وقال صاحب المزرعة، ميخائيل أوحانا، "لقد اضطررت إلى السفر نحو ساعة إلى مركز الشرطة، وأظهرت لرجال الشرطة تصاريح العمل. الحكومة تضيق علينا بالمياه والضرائب العالية، والشرطة تضيق على عمالنا. لو أعطوا فرصة لعاملي بالاتصال بي، لما كان عليهم اقتيادهما إلى مركز الشرطة وتضييع ساعات عمل كثيرة علي".

قائد شرطة الهجرة في الجنوب، أيلي براك، عقب قائلاً "نحن لا نريد تضييع ساعات كثيرة من العمل في القبض على عمال مرخصين. المزارعون يخرقون القانون بمصادرتهم لجوازات السفر لهؤلاء العمال، ولو حافظ المزارع على القانون، لما كنا اعتقلنا المزارعين".

التعليقات