اتحاد التجارة البريطاني يعلن عن فرض مقاطعة على إسرائيل..

المقاطعة تشمل منع استيراد المنتجات التي يتم إنتاجها في المستوطنات، ووقف الاتجار بالسلاح مع إسرائيل، ووقف الدعم الاقتصادي لعدد من الشركات الإسرائيلية..

اتحاد التجارة البريطاني يعلن عن فرض مقاطعة على إسرائيل..
أعلن اتحاد التجارة البريطاني، الخميس، عن فرض المقاطعة على عدد من المنتجات الإسرائيلية، وذلك في أعقاب الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة.

ويأتي الإعلان عن المقاطعة بعد أيام قليلة من صدور تقرير لجنة التحقيق الدولية حول الحرب العدوانية على القطاع، والذي اتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في القطاع.

وجاء أن المقاطعة التي تمت المصادقة عليها في المؤتمر السنوي للاتحاد، تدعو إلى منع استيراد المنتجات التي يتم إنتاجها في المستوطنات، ووقف الاتجار بالسلاح مع إسرائيل، ووقف الدعم الاقتصادي لعدد من الشركات الإسرائيلية.

ونقل عن مسؤولين في الاتحاد قولهم إن المقاطعة تشمل خضروات وفواكه وتوابل يتم زراعتها في المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية.

تجدر الإشارة إلى أن اتحاد التجارة البريطاني هو منظمة تضم 58 نقابة عمالية بريطانية تمثل ما يقارب 6.5 مليون عامل. وعلم أن قرار الدعوة إلى المقاطعة يأتي كرد فعل على الحرب العدوانية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة في نهاية العام الماضي ومطلع العام الحالي.

كما تجدر الإشارة إلى أن الدعوة للمقاطعة تأتي في الوقت الذي تبذل فيه الولايات المتحدة جهودا كبيرة لدفع عدد من الدول العربية للقيام بخطوات تطبيعية مع إسرائيل مقابل موافقة الأخيرة على التجميد الجزئي والمؤقت للاستيطان.

التعليقات