الإتحاد الأوروبي يقدم 76 مليون دولار لوكالة "الأنروا"

-

الإتحاد الأوروبي يقدم 76 مليون دولار لوكالة
اعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا ان الاتحاد الاوروبي تبرع لها بمبلغ 76 مليون دولار، مساهمة منه في ميزانية الاونروا العادية لهذا العام، والذي سيشكل سندا قويا لبرامج الاونروا العامة كالتعليم والصحة والرفاه والخدمات الاجتماعية في مناطق عملياتها الخمسة في غزة والضفة الغربية والاردن وسوريا ولبنان.

ورحبت المفوض العام للاونروا "كارن ابو زيد" بتبرع الاتحاد الاوروبي، وقالت فى تصريح لها " نحن نتقدم بشكرنا للاتحاد الاوروبي على تبرعه الاخير الذي أتى في الوقت المناسب لميزانية الاونروا العادية لعام 2006 والذي سيمكن الاونروا من الاستمرار في تقديم المساعدات الانسانية الضرورية للاجئين الفلسطينيين دون توقف".

وقالت الاونروا في بيان لها ان "الاتحاد الاوروبي هو متبرع سخي لبرامج الاونروا الطارئة، والتي تهدف الى توفير فرص العمل والمساعدات الغذائية والخدمات الصحية واعادة تأهيل واصلاح المنازل في الضفة وغزة للفئات الاكثر تضررا والاقل قدرة على التحمل ومواجهة الخطر في الضفة الغربية وغزة".

واشارت الى ان ان تبرعات الاتحاد الاوروبي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا قد بلغت في العام الماضي 75.5 مليون دولار.

التعليقات