"الجبهة الداخلية" تطالب بـ70 مليون شيكل لتحصين البلدات المتاخمة لقطاع غزة!

-

طالب قائد ما يسمى "الجبهة الداخلية" في الجيش الاسرائيلي، اللواء يتسحاق غرشون، بتخصيص قرابة 70 مليون شيكل لتحصين البلدات الاسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة.

وكان غرشون يتحدث امام اللجنة الوزارية المكلفة متابعة ما يسمى "مخطط النقب والجليل". وحسب غرشون فان الميزانية المطلوبة ستكرس لاستكمال اجهزة الانذار وتحصين المؤسسات العامة في البلدات الاسرائيلية الممتدة من كيرم شالوم، على الحدود الجنوبية للقطاع وحتى نتيف هعسراة، على حدوده الشمالية .

وكانت الحكومة الاسرائيلية قد قررت قبل تنفيذ فك الارتباط تخصيص 210 ملايين شيكل لهذا الغرض، على مدار ثلاث سنوات. وحسب المصدر قامت الحكومة، حتى اليوم بتحرير 85 مليون شيكل من هذا المبلغ.

لكن الجبهة الداخلية، وبحجة الاوضاع الامنية في البلدات الجنوبية لاسرائيل تطالب باستثمار بقية المبلغ فورا. وقال رئيس اللجنة الوزارية، نائب رئيس الحكومة، شمعون بيرس، خلال الجلسة انه "يحظر التسليم بوضع اخلت فيه اسرائيل قطاع غزة وفي الوقت نفسه تهمل امن مواطنيها في المنطقة المحاذية". وقال ان لجنته ستبذل كل ما بوسعها لتوفير المبلغ المطلوب فورا. واضاف انه سيتوجه اليوم الى رئيس الحكومة ووزيري المالية والامن للاهتمام بهذا الطلب.

التعليقات