الجوعى للوزير شالوم في سديروت: انت اكثر من مس بالفقراء

عشرات الحضور في مؤتمر سديروت منعوا وزير الخارجية من استكمال خطابه، الا بعد تدخل عمير بيرتس* مستوطنو غوش قطيف يقاطعون خطاب رئيس دائرة الانفصال

الجوعى للوزير شالوم في سديروت: انت اكثر من مس بالفقراء
تصدى عشرات المشاركين في مؤتمر سديروت، مساء اليوم، للوزير سيلفان شالوم، وقاطعوا خطابه عشرات المرات الى حد جعل الوزير يقرر مغادرة المنصة لولا تدخل رئيس حزب العمل، عمير بيرتس الذي طلب من الحضور تمكين الوزير شالوم من القاء خطابه في الجلسة الختامية للمؤتمر.

وكان عشرات الحضور قد اطلقوا هتافات غاضبة ضد سياسة الحكومة خاصة عندما اخذ الوزير شالوم يتغنى بالسياسة الاجتماعية التي زعم انه ادارها حين كان وزيرا للمالية. وبرز بين المتصدين لشالوم نشطاء مجموعة "قطعة الخبز" الذين يمثلون الأوساط الجائعة في اسرائيل. وتوجه احدهم اليه سائلا: "كيف يمكنك الحضور الى هنا وقول مثل هذا الكلام؟ كيف يمكنك النظر في عيوننا والقول انك تحمل الينا الامل اذا لم يملك الناس الخبز، ولا طعاما يأكلونه؟ انك اكثر من مس بالفقراء وبالمجتمع".

وحاول شالوم الرد فتصدى له اخرون، وهتف احدهم في وجهه: "صفيق، انت صفيق، كيف يمكنك الحضور الى هنا؟ نحن لسنا رجال سياسة، لقد جئنا الى هنا كي نتحدث عما يؤلمنا".

وحاول رئيس المؤتمر اللواء احتياط عوزي ديان التدخل لتمكين الوزير من مواصلة حديثه، لكن المقاطعات تواصلت. ولما ادعى شالوم ان ما يشاهده هو استفزاز انتخابي هتف الحضور في وجهه بكلمات ازدراء. وعندها قام الوزير بجمع اوراقه وهم بمغادرة المنصة، فيما واصل الحضور الصراخ في وجهه، ولم يتمكن شالوم من مواصلة حديثه الى بعد وصول عمير بيرتس وتدخله.

وكانت جماعة من مستوطني غوش قطيف سابقا قد قاطعت خطاب رئيس دائرة فك الارتباط يونتان باسي، وحاولت منعه من القاء خطابه في الورشة الخاصة بالعبر المستقاة من خطة فك الارتباط.

وكان باسي قد صعد الى المنصة بمرافقة حارس مسلح، وفقط بعد قيام الشرطة بنشر عدد من افرادها في القاعة، خشية التعرض لحياة باسي.

التعليقات