السلطات المحلية تشجع اقامة محطات لبيع الغاز للسيارات على اراضيها

اللجان المحلية ستسعى لاستصدار رخص بناء ورخص مشاريع للمستثمرين وفقا لما ينص عليه القانون * استخدام الغاز بدلا من الوقود سيؤدي الى تقليص تلويث الجو بصورة ملحوظة

السلطات المحلية تشجع اقامة محطات لبيع الغاز للسيارات على اراضيها
أعلن مركز السلطات المحلية في إسرائيل عن تأييده اقامة محطات وقود تعمل على الغاز داخل حدود السلطات المحلية، وذلك بعد ادخال التعديلات اللازمة على بنود الخطة الهيكلية لمحطات الوقود الامر الذي سيمهد الطريق ولأول مرة لاقامة محطات وقود تعمل على الغاز.

وتم اتخاذ هذا القرار خلال الاجتماع الذي عقد أمس (الاثنين) في مركز السلطات المحلية وبحضور ممثلين عن السلطات المحلية ووزارة البيئة وشركات الغاز والوقود ومستوردي السيارات وتقرر كذلك تعجيل اقامة مثل هذه المحطات وفقا لتعليمات وانظمة السلامة.

وصرح شارون عزريئيل، مساعد مدير عام مركز السلطات المحلية، الذي يركزهذا الموضوع، بأن استهلاك الوقود لتشغيل السيارات هو أحد الاسباب الرئيسية في تلويث الجو لذلك فان انتقال السيارات الى استخدام الغاز سيؤدي بالضرورة الى تقليص تلويث الجو بصورة ملحوظة في نطاق السلطات المحلية في إسرائيل.

واضاف عزريئيل ان اللجان المحلية المكلفة باستصدار رخص البناء ستجهز المستثمرين الذين تتوفر فيهم المتطلبات القانونية بالرخص المطلوبة.

ويتم نشاط مركز السلطات المحلية في هذا المجال بالتعاون مع الجمعية العامة لتلافي الضجيج وتلويث الجو في اسرائيل والتي أقامت مؤخرًا مجموعة "أوتو-غاز" التي تهدف الى تشجيع استخدام الغاز بدلا من الوقود في تشغيل السيارات.

التعليقات