المئات من موظفي بنك اسرائيل يطالبون باستقالة محافظ البنك

الموظفون يحتجون على الادارة الفاشلة للمفاوضات التي اجراها كلاين مع وزيارة المالية حول تقليص اجور المستخدمين ومطالبهم المتعلقة بالترقيات

المئات من موظفي بنك اسرائيل يطالبون باستقالة محافظ البنك
اقتحم مئات من الموظفين العاملين في بنك اسرائيل غرفة جلسات ادارة البنك، صباح اليوم الاثنين، وطالبوا محافظ بنك اسرائيل، دافيد كلاين، بالاستقالة من منصبه اذا لم يكن بمقدوره ادارة البنك. .

وقالت مصادر مطلعة ان الموظفين وجهوا طوال ساعتين، انتقادات الى طريقة المفاوضات الفاشلة التي انتهجها كلاين خلال المفاوضات التي اجراها مع المسؤول عن الاجور في وزارة المالية، يوفال رخيلبسكي، حول المطالب المتعلقة بمنح ترقيات للموظفين واجراء مناقصات على عدد من الوظائف الرفيعة في البنك.

وطالب الموظفون بالتوصل الى حل فوري للصراع مع المسؤول عن الاجور، وكذلك التوصل الى حل لنزاعات العمل المعلنة داخل البنك، على خلفية مسألة الترقيات وتوظيف مسؤولين جدد في بنك اسرائيل من خارج صفوف العاملين فيه.

يشار الى ان رخيلبسكي يطالب بتقليص اجور مستخدمي البنك، وقام كلاين، مؤخرا، باجراء تقليص في الاجور، الا ان رخيلبسكي اعلن عدم اكتفاءه بذلك.


واعلن كلاين في ختام الجلسة نيته مفاوضة المستخدمين خلال الايام القريبة، حول مطالبهم. ورفض التعقيب على ما طرحوه من احتجاج اليوم.

التعليقات