المالية والهستدروت تحيكان مؤامرة لحل 30 سلطة محلية بينها 26 سلطة محلية عربية!

المؤامرة التي اتفق عليها، الليلة الماضية، تأتي بسبب رفض رؤساء هذه السلطات الخنوع لاملاءات المالية والتوقيع على خطط الاشفاء، ولذلك سيتأخر، ايضا، دفع رواتب مستخدميها لمدة 40 يوما اخرى..

المالية والهستدروت تحيكان مؤامرة لحل 30 سلطة محلية بينها 26 سلطة محلية عربية!

حاكت نقابة العمال العامة ووزارة المالية الاسرائيلية، الليلة الماضية، مؤامرة ضد 30 سلطة محلية، من بينها 26 سلطة محلية عربية، تقضي بحل هذه السلطات وتعيين لجان لادارة شؤونها، بسبب رفضها لخطط الاشفاء التي اشترطت الحكومة الاسرائيلية التوقيع عليها مقابل دفع رواتب المستخدمين المتأخرة منذ عدة أشهر.

وعلم موقع "عرب 48" أن موافقة  نقابة العمال (الهستدروت) على هذه المؤامرة وخنوعها لاملاءات وزارة المالية، مهدت الطريق امام صدور قرار عن محكمة العمل القطرية، صباح اليوم (الاربعاء)، بوقف الاضراب العام وعودة العمل في المرافق الاقتصادية الاسرائيلية الى مجراه الطبيعي حتى الساعة الثامنة من صباح اليوم.

وكان رئيس محكمة العمل القطرية، ستيف ادلر، قد امر بعودة كل العمال حتى الساعة الثامنة صباحا ودفع رواتب المستخدمين في السلطات المحلية التي استسلمت لاملاءات المالية ووافقت على خطط الاشفاء والمجالس الدينية، حتى عشية "عيد العرش" العبري، الاسبوع المقبل. اما بقية السلطات المحلية وعددها 30 سلطة محلية، حسب وزارة الداخلية، من بينها السلطات المحلية العربية المشار اليها، فلن يتم دفع رواتب مستخدميها قبل 40 يوماً، اي في اواخر شهر تشرين الاول/ اكتوبر، او في مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر! .

وقررت محكمة العمل القطرية ان تقوم الحكومة بتحويل اموال السلطات المحلية الى صندوق خاص تقيمه الهستدروت ومن هناك يتم تحويل الاموال مباشرة الى حسابات المستخدمين.

وعلم من مصدر في نقابة العمال العامة انها راضية عن الاتفاق الذي تم التوصل اليه مع المالية.

التعليقات