النائب واصل طه يطالب بتعويض المتضررين الفقراء بعد إرتفاع أسعار الكهرباء.

-

النائب واصل طه يطالب بتعويض المتضررين الفقراء بعد إرتفاع أسعار الكهرباء.
طالب النائب واصل طه الحكومة الإسرائيلية بتعويض المتضررين الفقراء، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء بنسبة عالية خلال العام الماضي.

وفي خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست، وفي إطار طلبه العاجل على جدول أعمالها، قال النائب طه ان إرتفاع أسعار الكهرباء في ظل البرد الشديد الذي يجتاح البلاد، هو مس فظ وقاسٍ بالطبقات الفقيرة التي تعتاش من دخل محدود لا يتجاوز الحد الادنى للأجر، حيث أن إرتفاع أسعار الكهرباء قد وصل الى حد لا يطاق، بعد إرتفاعه بشكل ملحوظ عام 2007 الى 15% ، خاصة أن الكهرباء أصبحت عاملاً أساسياً في التدفئة والحياة اليومية في كل بيت.

وأضاف طه أن الإرتفاع الجديد في شتاء هذا العام قد جعل أسعار الكهرباء مرتفع بـ 18% خلال عام. وتساءل طه كيف يمكن حماية المحتاجين والضعفاء من الناس من إرتفاع سعر حاجة أساسية لا غنى للناس عنها.

وتطرق طه في خطابة الى قرار الحكومة خصخصة شركة الكهرباء، وقال:"إن إرتفاع أسعار الكهرباء بدون أدنى شك له علاقة بهذا القرار! وذلك من أجل خدمة مجموعة صغيرة من الناس تبحث عن الربح دونما الإهتمام بأوضاع المواطنين الإقتصادية، كما حصل في الأرجنتين والولايات المتحدة، حيث كانت الشركات هناك تقوم بقطع التيار الكهربائي عندما يتوقف ربحها.

وعليه فقد طالب النائب طه الحكومة بتعويض المواطنين المتضررين والمحتاجين من إرتفاع أسعار الكهرباء، وإعادة النظر بقرار الحكومة خصخصة شركة الكهرباء.

التعليقات