الوزيرة ايتسك تعد بنشر مناقصة لراديو لوائي بالعربية وفتح مركز للاستعلامات في مدينة رهط

-

الوزيرة ايتسك تعد بنشر مناقصة لراديو لوائي بالعربية وفتح مركز للاستعلامات في مدينة رهط
وعدت وزيرة الاتصالات داليه ايسك، خلال زيارة شملت مدينة رهط وقرية شقيب السلام، بنشر مناقصة لراديو لوائي باللغة العربية في منطقة الجنوب.

وكانت الوزيرة زارت مدينة رهط واستمعت من رئيس بلدية رهط طلال القريناوي إلى المشاكل العالقة ووعدت بالعمل على فتح مركز استعلامات باللغة العربية في المدينة سيعمل فيه العشرات من سكان المدينة، وكذلك فرع آخر للبريد في المنطقة الجنوبية. وقد استمعت الوزيرة إلى المشاكل التي تعاني منها المدينة، منها مشاكل عدم توسيع شبكة الهواتف الأرضية، وربط كل الحارات بشبكة الانترنت السريعة، وأوعزت بالعمل على حلها. ووعدت الوزيرة باستيعاب عدد من المواطنين العرب في شركة الهواتف "بيزك" في الجنوب.

وخلال زيارتها لبلدة شقيب السلام تحدث رئيس مجلس شقيب السلام، سعيد الخرومي، وبين المشاكل العالقة في شقيب السلام، من بطالة، وعدم انجاز مصنع "عوف طاره" الذي وضع حجر اساسه من قبل داليه ايتسك في حينه، ووضع حجر اساسه مرة اخرى من قبل رئيس الوزراء شارون، حيث طلب مساعدة الوزيرة بهذا الخصوص. كما طالب باقامة مبنى للبريد، وافتتاح بنك للبريد في شقيب السلام، وافتتاح راديو لوائي في النقب باللغة العربية، وطالب الوزيرة بسماع ردها حول هوائيات الهواتف الخليوية.

وفي كلمة عمرم قلعجي رئيس المجلس الاقليمي أبو بسمة، طالب بربط المدارس في القرى الجديدة بشبكة الهاتف الأرضي، وتحدث نائب رئيس المجلس المحلي في شقيب السلام محمد المصري، عن الخدمات المتردية لشركة بيزك في الوسط العربي، وعدم دخولها الا من خلال مرافقة أمنية، في حين ان شركة الكهرباء، وتنوفا، وكوكاكولا، وغيرها تدخل القرى بدون قيد أو شرط.

وقد شارك في اللقاء عدد من رؤساء السلطات المحلية. وطالب الدكتور محمد النباري رئيس مجلس حورة باستيعاب مواطنين بدو للعمل في بيزك، وبين ان بعض الحارات في حورة ليس فيها شبكة ADSL. وان السلطات المحلية العربية تنفق 7 مليون شيكل من ميزانياتها لحراسة الأماكن العامة.

وتحدث سكرتير المجلس المحلي في اللقية سليمان البدور نيابة عن رئيس المجلس أحمد الاسد الذي لم يحضر الجلسة، وعرج على مشكلة بيزك ومدى اضرارها، وبين الخلل في توزيع البريد في القرى، وطالب بافتتاح بنك للبريد في اللقية. وبين رئيس المجلس المحلي في عرعرة النقب نايف أبو عرار، مدى اهمية العمل بالمواعيد في نقاط التوزيع، والبريد، وطالب باعادة افتتاح بنك البريد، وانتقد عدم وجود بنى تحتية لشبكة الهواتف الارضية في الحارتين 7 و-8 وقال ان هناك مدارس ليس فيها شبكة هواتف.

وفي كلمة جبر أبو كف، ممثلا عن القرى غير المعترف بها، طالب بتحسين خدمات توزيع البريد، مبينا ان أجر موزع البريد يصل إلى 400 شيكل، الامر الذي اثار اهتمام الوزيرة، وتبين ان هناك مقاول يعمل في هذا المجال. وطالب بفحص الامر.

وعبرت ايتسيك عن استغرابها مما تسمع عن شركة بيزك، وتعاملها، حيث هاجمت مرارا مسؤولي بيزك وسلطة البريد اللذان رافقاها، وكذلك استغربت عدم وجود فروع للبريد في جميع المناطق، وخاصة فروع بنك بريد، وطالبت من ادارة مكتبها، ان تعين جلسة مع رؤساء المجالس بعد شهر من موعد هذه الجلسة، حيث على كل رئيس مجلس أن يقدم مشكلته، وعلى المسؤولين في بيزك وسلطة البريد معالجة الموضوع خلال شهر.

كما بينت اهمية الراديو المحلي والتلفزيون، وشجعت الاطر على التقدم لتفعيل راديو وتلفزيون محليان.

ووعدت بنشر مناقصة لراديو لوائي باللغة العربية، وطالبت رؤساء المجالس بالعمل على منع تخريب المؤسسات العامة

التعليقات