تراجع أسعار النفط في أعقاب ارتفاع مخزونات الخام الأمريكي

-

تراجع أسعار النفط في أعقاب ارتفاع مخزونات الخام الأمريكي
تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بفعل زيادة حادة في مخزونات الخام الامريكية ومخاوف متزايدة من أن تفضي مشكلات اقتصادية الى تآكل الطلب على الوقود في الولايات المتحدة أكبر بلد مستهلك للطاقة في العالم.

وتحدد سعر التسوية للخام الامريكي منخفضا 1.06 دولار عند 90.84 دولار للبرميل بعد تراجعه في وقت سابق من الجلسة الى 89.26 دولار وهو أدنى مستوى منذ 18 ديسمبر كانون الاول. وهبط مزيج برنت في لندن 1.23 دولار مسجلا 75 ر89 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة تضخم مخزونات الخام الامريكية 4.3 مليون برميل الى 287.1 مليون برميل الاسبوع الماضي وذلك في أول زيادة منذ تسعة أسابيع.

وتوقع المحللون زيادة بواقع 600 ألف برميل.

وتراجعت عقود الخام الامريكي عن مستوى قياسي مرتفع فوق 100 دولار والذي سجلته في وقت سابق هذا الشهر لمخاوف من أن ركودا أمريكيا محتملا قد يلحق الضرر بنمو الطلب مما حدا بمحللين الى مراجعة توقعاتهم لحجم الاستهلاك.

وخفضت وكالة الطاقة الدولية التي تقدم المشورة لبلدان صناعية يوم الاربعاء توقعاتها لنمو الطلب العالمي في 2008 بواقع 130 ألف برميل يوميا الى 1.98 مليون برميل يوميا وقالت انها قد تخفض الرقم بدرجة أكبر.

وقال مايك ويتنر مدير بحوث النفط لدى سوسيتيه جنرال "رأينا بعض الدراسات السلبية على صعيد الاقتصاد الكلي وتقرير وكالة الطاقة الدولية هذا الصباح له تأثير نزولي متوسط.

"بالنظر الى الامام أعتقد أن الاسعار ستتراجع بدرجة أكبر. في جوهرها تبدو السوق متوازنة في الربع الاول من العام الحالي.

التعليقات