تراجع سعر الدولار بعد ارتفاع أسعار النفط

-

تراجع سعر الدولار بعد ارتفاع أسعار النفط
تراجع الدولار في التعاملات الصباحية في آسيا الخميس مع تركيز السوق على فوارق أسعار الفائدة قبل اجتماع للبنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق.

ومن المرجح أن يبقي المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في منطقة اليورو بلا تغيير.

وخسر الدولار ميزة العائد المرتفع بعد تخفيضات قوية متتالية للفائدة من الاحتياطي الاتحادي الأميركي الذي من المتوقع أن يواصل خفض أسعار الفائدة في اجتماعه يوم 29 أبريل/نيسان الحالي.

وتأثر الدولار سلبا أيضا بصعود النفط إلى مستوى قياسي مرتفع جديد الأربعاء وهبوط أسعار الأسهم الأميركية.

وانخفض الدولار في طوكيو أمام العملية اليابانية إلى 101.37 ين من 101.80 ين في أواخر التعاملات في سوق نيويورك الليلة الماضية.

واستقر اليورو عند 1.5836 دولار في وقت يقول فيه متعاملون إن العملة الأوروبية الموحدة قد تتخطى في المستقبل القريب مستواها القياسي المرتفع البالغ 1.5905 دولار الذي سجلته الشهر الماضي.

في المقابل، أقفل سعر الذهب عند 933.60 دولارا للأوقية في نيويورك الأربعاء.

وكان سعر الأوقية بلغ 917 دولارا في سوق لندن في الجلسة الصباحية.

واستقر سعر النفط الأميركي الخفيف عند 111 دولارا للبرميل في طوكيو بعد أن وصل في نيويورك إلى مستوى قياسي جديد الأربعاء بعد صدور بيانات عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية تفيد بانخفاض مخزونات النفط الخام الأميركية بمقدار 3.2 ملايين برميل الأسبوع الماضي.

وارتفع سعر الخام الأميركي الخفيف 2.37 دولار الأربعاء إلى 112.21 دولارا للبرميل في التعاملات في نيويورك لكنه انخفض فيما بعد إلى 110.87 دولارات.

وفي أسواق آسيا استقر سعر البرميل عند 110.89 دولارات الخميس.

التعليقات