زيادة بنسبة 15% في هبات الموازنة للسلطات المحلية التي تم توحيدها

-

زيادة بنسبة 15% في هبات الموازنة للسلطات المحلية التي تم توحيدها
أفادت مصادر إسرائيلية أن وزير المالية، بنيامين نتنياهو، ووزير الداخلية، أوفير بينيس، قررا، يوم أمس، زيادة هبات الموازنة التي تحولها الحكومة للسلطات المحلية التي جرى توحيدها في السنوات2003 وحتى 2005.

يشار إلى انه في السنتين الأخيرتين تم توحيد 24 سلطة محلية في 12 سلطة محلية. وبموجب قرار وزارة المالية ووزارة الداخلية فإن السلطات المحلية "الموحدة" ستتلقى زيادة بنسبة 15% في هبات الموازنة الحكومية. وستعطى هذه الزيادة بشكل يتلاءم مع تخصيص هبات الموازنة الأصلية للعام 2005، وتصل إلى 20 مليون شيكل لجميع السلطات!

وأشارت المصادر إلى إن هذه الزيادة ستعطى للسلطات التي تعمل بموجب خطة التوحيد التي تم التوقيع عليها. أما السلطات المحلية التي ستحصل على الزيادة فهي الشاغور وعيمق هيردين-كنيرت وباقة الغربية-جت وبنيامينا-جفعات عدا ودالية الكرمل-عسفيا وحوف هكرمل-عتليت ويهود-نافيه أفرايم وموديعين-مكابيم راعوت وكاديما-تسورن ودروم هشارون-راموت هشافيم وكوخاف يائير وماطيه آشر-شفي تسيون.

كما أشارت المصادر إلى أن السلطات المحلية التي سيتم توحيدها خلال العام 2005 ستتلقى هذه الزيادة أيضاً.

وضمن ردود الفعل الأولية قال رئيس مركز الحكم المحلي، عادي إلدار، أنه يرحب بهذه الزيادة بالرغم من أن القرار جاء متأخراً، مما أثر سلباً على أداء السلطات المحلية التي تم توحيدها. وطالب وزير الداخلية باحترام الإتفاقيات التي توصل إليها مع وزير المالية ووزير الداخلية السابق، وتحويل بقية ميزانية الموازنة المؤجلة خلافاً للإتفاقية!

التعليقات