"شاس" ستدعم الميزانية من موقعها في المعارضة في حال الإستجابة لمطالبها

-

قالت مصادر إسرائيلية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، أرئيل شارون، بدأ اليوم، الخميس، جولة محادثات سياسية، حيث التقى ظهر اليوم مع رئيس حركة شاس، إيلي يشاي، وناقش معه تصويت شاس على الميزانية.

وجاء أن يشاي الذي طلب إجراء تغييرات جوهرية في المخصصات، قد قال أن حركة شاس ستصوت من موقعها في المعارضة مع الميزانية في حال الإستجابة للمطالب.

وقد تقرر في اللقاء أن تتواصل الإتصالات وأن يتم ترتيب لقاء في الأيام القريبة يجمع شارون ويشاي والقائم بأعمال وزير المالية، إيهود أولمرت، لمناقشة إجراء تغييرات في الميزانية بشكل يتيح لشاس أن تدعم الميزانية.

وأشار مراقبون إلى أن شارون معني بالتقرب من شاس من أجل ضمها إلى ائتلاف مستقبلي خاصة بعد تنفيذ فك الإرتباط، في حين صرح يشاي لإذاعة الجيش أن الوقت غير مناسب للإنضمام إلى الحكومة، وأضاف أنه لا يوجد مجال لدخول شاس إلى الحكومة لعدة شهور، كما لا يوجد مجال لإحداث تحول ملموس في السياسة الخطيرة والمدمرة للحكومة، على حد قوله.

واشارت المصادر ذاتها أيضاً إلى أن شارون كان قد التقى اليوم مع ممثلي "يهدوت هتوراه"، عضوي الكنيست موشي غفني وأفراهام رافيتس، كما التقى مع عضو الكنيست ميخائيل نودلمان (الإتحاد القومي).

التعليقات