شركة فلسطينية تنجح في تطوير مجموعة من النظم الألكترونية

الشركة تنجح في ربط أكثر من 200 ألف طالب في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين عبر نظام "الواي ماكس" في مشروع هو الأكبر في منطقة الشرق الأوسط..

شركة فلسطينية تنجح في تطوير مجموعة من النظم الألكترونية
نجحت شركة فلسطينية متخصصة في نظم الاتصالات والانترنت والمعلومات تعمل في غزة في تطوير مجموعة من النظم الالكترونية المتعلقة بالاتصالات والبث الفضائي عبر الانترنت وتطبيقها في غزة.

وتشمل النظم المذكورة والتي طورتها شركة "فيوجن" الفلسطينية إيصال الانترنت عبر الكهرباء إلى المنازل وتطوير نظام بث فضائي وتلفزيوني عبر الانترنت بتقنية عالية تضاهي تقنية البث عبر الأقمار الصناعية بحث تصل تكلفة البث إلى صفر تقريبا.

وقالت الشركة في بيان لها إنها نجحت في ربط أكثر من 200 ألف طالب في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأنروا عبر نظام "الواي ماكس" في مشروع هو الأكبر في منطقة الشرق الأوسط حيث تم ربط أكثر من 200 مدرسة لاسلكيا وتزويدها بالانترنت.

وأضاف البيان أن هذه الشبكة تعتبر أول شبكة تعليمية عربية في المنطقةK ويعتبر ثورة حقيقية في نظام التعليم الالكتروني في المنطقة العربية.

وتابع البيان "أن الشركة نجحت في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع قراءة العدادات الرقمية لحساب شركة الكهرباء الفلسطينية، والذي يعتبر من أهم المشاريع الداعمة للاقتصاد الوطني" موضحا أن الشركة استطاعت إيصال وتوزيع خدمة الانترنت عبر خطوط الكهرباء في قطاع غزة.

وأكد أن الشركة نجحت في تنفيذ مشروع إنشاء شبكة اتصالات لاسلكية من نوع "تترا" لحساب قوات الأمن الفلسطينية عام 2005 فيما نفذت العديد من مشاريع الربط الالكتروني وشبكات نقل المعلومات باستخدام تقنية الاتصالات اللاسلكية.

وأوضح أن الشركة نجحت في تصميم غرف العمليات المركزية وأنظمة التحكم والمراقبة لمؤسسات السلطة الفلسطينية، إضافة إلى تنفيذ مشروع اتصالات باستخدام الأقمار الصناعية لحساب بنك فلسطين "مشروع ربط منظموه "الفيزا كارد" وهو الأول من نوعه في فلسطين.

وقال المهندس رامي مقداد مدير الشركة إن الشركة ومعامل أبحاثها على وشك الإعلان عن مجموعة من التقنيات والإبداعات الجديدة لمجموعة من المهندسين الفلسطينيين العاملين في مجال الأبحاث في معامل الشركة، مؤكدا أن شركة "فيوجن" تلقت عروضا كثيرة للعمل في الدول العربية، خاصة أن غزة هي البلد الأول في منطقة الشرق الأوسط التي تم فيها إيصال الانترنت عبر الكهرباء.

وقال" استطعنا أن نصل بتكلفة بث الأقمار الصناعية إلى تكلفة صفر تقريبا والجميع يعلم التكلفة العالية لنظام البث الإخباري "uplink" والذي استطعنا أن نقدم نموذجا جديدا للبث عبر الانترنت، ويتم عرضه الآن عبر البث المباشر في معرض "اكسبوتك" في غزة".

وتابع " تلقينا عروضا من دول عربية في ظل النجاحات الباهرة في ربط مئات المدارس التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الكترونيا حيث وصلت نسبة النجاح إلى مائة في المائة".

وأكد أن الشركة تعرض اليوم نظام البث الفضائي في غزة حيث يتم النقل المباشر عبر التقنية الجديدة من عدة أماكن في غزة إلى معرض "اكسبوتك" في غزة "ليرى الجميع دقة البث الفائقة التي استطاع خبراء شركة "فيوجن" تنفيذها بغزة.

التعليقات