صرّاف عربي يستعيد نحو 2 مليون شيكل صادرتها الضريبة

صرّاف عربي يستعيد نحو 2 مليون شيكل صادرتها الضريبة
استعاد صرّاف أموال عربي مليوني شيكل كانت سلطات الضريبة المضافة صادرتها منه، في حملة طالت صرافي الأموال العرب قبل نحو أربعة اشهر.

وكان الصرّاف سليمان العزازمة قد عد على مدار ساعات المال المستعاد بمساعدة مستشار الضريبة مرعي الصانع، الذي كان مثله أمام سلطات الضريبة. وقد دفع غرامة وفدية بسبب عدم قيامه بفتح ملف في سلطات الضريبة.

وكانت بداية القضية في شهر يونيو-حزيران الماضي، حين قام محققو سلطات الضريبة بمصادرة نحو 3،5 مليون شيكل من صرافي أموال عرب من النقب، من بينهم العزازمة. ووجهت الضريبة في حينه تهمة "تبييض الأموال" الى اصحاب الاموال المصادرة، الا ان مستشار الضريبة، الصانع، استطاع اقناع سلطات الضريبة أن موكله هو بمثابة "بنك" حيث يتعامل بأموال الناس في الصرافة. وبسبب عدم استطاعة سلطات الضريبة تقدير ارباحه بسبب ارتفاع وانخفاص اسعار العملة الاجنبية في الفترة الأخيرة بصورة مستمرة، اكتفى محققو الضريبة بتغريمه بغرامة مالية منخفضة نسبيًا.

وروى مستشار الضريبة، مرعي الصانع، "نجحنا في اقناع محققي الضريبة ان الحديث عن "بنك" تنتقل فيه الأموال من يد إلى أخرى وسليمان هو بمثابة موظف في هذا البنك غير الرسمي. المفاوضات استمرت فترة طويلة لأن الحديث عن سابقة في البلاد، وفي النهاية اقنعنا الضريبة أن الاموال قانونية وليست أموال تم الحصول عليها بطرق غير قانونية".

التعليقات