في اقتراح حجب الثقة عن الحكومة: زحالقة: الأسعار ترتفع والفقر يتفشى!

-

في اقتراح حجب الثقة عن الحكومة: زحالقة: الأسعار ترتفع والفقر يتفشى!
اتهم النائب د.جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية، الحكومة بالوقوف موقف المتفرج وعدم القيام بأية خطوة لتعويض الطبقات الضعيفة عن ارتفاع الأسعار.

جاء ذلك خلال تقديمه لإقتراح حجب الثقة عن الحكومة، اليوم الإثنين بشأن إرتفاع الأسعار وعدم رفع مخصصات الأطفال.

وقال النائب زحالقة في كلمته أمام هيئة الكنيست: "ارتفعت أسعار الخبز واللحوم بنسبة 50 في المئة، وأسعار الخضار والفواكة والأرز والكهرباء والوقود والغاز وغيرها بنسب عالية جداً".

وأضاف: "معدلات ارتفاع جدول الأسعار لا تعكس الواقع الحقيقي، فأسعار المنتوجات التي يستهلكها الفقراء ارتفعت بشكل كبير، في حين أن أسعار السلع المستوردة التي يستهلكها الأغنياء انخفضت بسبب تدهور حالة الدولار".

ودعا النائب زحالقة في نهاية كلمته الى تشكيل ضغط من كل الكتل البرلمانية لإجبار الحكومة على تعويض الطبقات الفقيرة من خلال رفع مخصصات الأطفال ودفع علاوة الغلاء للأجيرين وتوسيع شبكة الضمانات الاجتماعية"، وأكد أن هذا هو واجب الحكومة إذا أرادت محاربة الفقر بدل حربها الفقراء.

من جهته رد وزير الداخلية روني بار أون مدعياً أن رفع مخصصات الأطفال لا يساعد في حل مشكلة الفقر، وأنه غير مستعد لرفعها مهما بلغت الضغوط عليه.

وتهرب بار أون من الرد على السؤال عن خطة حكومته للتعامل مع مشكلة غلاء الأسعار الحالي، وبدلاً من ذلك شرح مطولاً عن خطط إقتصادية طويلة المدى.

وفي ختام جلسة اقتراحات حجب الثقة عن الحكومة رفضت الهيئة العامة للكنيست اقتراحات كتلة التجمع والكتل العربية الأخرى والمعارضة عموماً لحجب الثقة.

التعليقات