مركز السلطات المحلية يبني 865 صفًا بتكلفة 320 مليون شيكل

الشركة الاقتصادية التابعة للمركز تستعد لتنفيذ التغييرات المطلوبة في المدارس التي تطبق المرحلة الأولى من تقرير دوفرات وتنهى أعمالها في نهاية تشرين الأول القادم

مركز السلطات المحلية يبني 865 صفًا بتكلفة 320 مليون شيكل
اطلع رئيس الشركة الاقتصادية التابعة لمركز السلطات المحلية في اسرائيل، شاؤول مزراحي، والمدير العام للشركة، ساسي شيلو ، رؤساء السلطات المحلية، صباح اليوم (الأحد) على استعدادات الشركة لافتتاح السنة الدراسية الجديدة.

وقال مزراحي في سياق التقرير ان الشركة على اتم الاستعداد لتنفيذ التغييرات المطلوبة في المباني كي تتلاءم مع المواصفات التي حددتها الاصلاحات التي تنص عليها المرحلة الاولى من تقرير لجنة دوفرات، في المدارس المتواجدة في 36 سلطة محلية. وأعرب مزراحي عن اعتقاده بأنه سيتم انجاز التغييرات حتى نهاية شهر اكتوبر-تشرين الأول القادم بما في ذلك تخصيص أماكن للمعلمين وتحسين مرافق الخدمات بكلفة قدرها 30 مليون شيكل وذلك بالتنسيق مع وزارة المعارف.

واستعرض المدير العام ساسي شيلو استعددات الشركة في مجال البناء قائلا إنّ الشركة تسلم السلطات المحلية في هذه الايام 865 غرفة دراسية تبلغ مساحتها 83 ألف متر مربع وبكلفة قدرها 320 مليون شيكل. ومن بين هذه الغرف 610 صفوف تدريسية و-30 غرفة لرياض الاطفال و-10 غرف لدور الحضانة إضافة إلى 215 غرف قابلة للنقل. واستكملت الشركة تصليح الابنية في 18 مؤسسة تعليمية منتشرة في 12 سلطة محلية بكلفة قدرها 12 مليون شيكل.

وأفاد مرزاحي وشيلو أنّ مشروع استعارة الكتب الذي بادرت اليه الشركة قبل 3 سنوات جار على قدم وساق وسيستفيد منه 300 ألف طالب خلال السنة الدارسية الجديدة في 880 مدرسة في مختلف أنحاء البلاد، وهذا المشروع يفسح المجال أمام أولياء أمور الطلاب لتوفير 30% من سعر الكتب عشية افتتاح السنة الدراسية.

التعليقات