منظمة أوبك تقرر رفع سقف انتاجها من النفط بحوالي مليون برميل يوميا

البيان الختامي: "ارتفاع أسعار النفط مرتبط بزيادة النمو في الولايات المتحدة والصين اضافة الى بعض المشاكل والاختناقات في المصافي والخوف المتعلق بالامدادات"

منظمة أوبك تقرر رفع سقف انتاجها من النفط بحوالي مليون برميل يوميا
أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط " أوبك " انها سترفع سقف انتاجها من النفط الخام بحوالي مليوني برميل يوميا اعتبارا من الاول من تموز القادم .

واعتبر عمر ابراهيم رئيس قسم الاعلام في المنظمة في مؤتمر صحفي عقده بعد اجتماع مجلس وزراء أوبك في بيروت اليوم، الخميس ان المقررات " أكدت مجددا على التعاون الوثيق بين كافة المنتجين لضمان استقرار السوق النفطية ".وأشار الى أن البيان الختامي للمنظمة رأى أن ارتفاع أسعار النفط مرتبط بزيادة النمو في الولايات المتحدة والصين اضافة الى بعض المشاكل والاختناقات في المصافي والخوف المتعلق بالامدادات ".

وقال ان المجتمعين قرروا زيادة في الحصص الانتاجية للعراق ابتداء من أول تموز المقبل كما قرروا عقد اجتماع اخر لهم في الحادي والعشرين من تموز المقبل في فيينا للنظر في تطورات السوق النفطية ودعوة الاعضاء غير المنتجين لاتخاذ التدابير اللازمة ".

من جانبه أكد رئيس منظمة " أوبك " وأمينها العام وزير المعادن والطاقة الاندونيسي، بورنومو يوسجبانتورا خلال مؤتمر صحفي ان مستوى الاسعار الذي نراه اليوم لا يقع على عاتق منظمة أوبك فقط مشددا على الابقاء على نظام الحصص وقال ان دول المنظمة تعمل حاليا بحوالي 80 الى 90 بالمئة من طاقتها الاجمالية.

وأشار الى أنه تقرر رفع الانتاج مليوني برميل في اليوم على اعتبار أن الطلب على النفط سيرتفع مشيرا الى أنه سيتم زيادة 500 الف برميل يوميا في شهر اب المقبل .( سانا )

التعليقات