منظمة اسرائيلية: اولاد اسرائيل باتوا أكثر فقراً، اكثر عنفاً واكثر إهمالاً

-

منظمة اسرائيلية: اولاد اسرائيل باتوا أكثر فقراً، اكثر عنفاً واكثر إهمالاً
يستدل من الصورة التي ترتسم من تقرير المجلس القومي لسلامة الولد، في إسرائيل، أن الأولاد الاسرائيليين باتوا أكثر فقراً، اكثر عنفاً واكثر إهمالاً، في وقت تتقلص فيه المساعدات والحلول التي تطرحها الحكومة الاسرائيلية.

وحسب التقرير الذي يتضمن معطيات حول العام الماضي، 2003، والذي تم تسليم نسخة منه الى رئيس دولة اسرائيل، موشيه كتساب، اليوم، بلغ عدد الأولاد الفقراء في اسرائيل، في نهاية العام الماضي 2,253,800 ولد، من بينهم 31% عاشوا تحت خط الفقر، مقارنة بـ 29.6% في العام الذي سبقه.

ويضيف التقرير أن عدد الأولاد الذين تمنح الحكومة مخصصات ضمان الدخل لعائلاتهم، انخفض في العام 2003 من 300 ألف ولد الى 262 الف ولد. وقد تم ايقاف دفع المخصصات لعائلات البقية بسبب سياسة تقليص المخصصات وتشديد معايير الحصول عليها.

وبسبب تشديد المعايير، ايضا، انخفض عدد الاولاد الذين تستحق عائلاتهم الحصول على مخصصات البطالة، من 117 الف ولد، في العام 2000، الى 68 الف ولد في العام 2003.

كما انخفض في العام 2003 عدد الأمهات الاحاديات الوالدين اللواتي تحصلن على مخصصات النفقة عن طريق التأمين الوطني من 55 الف ام إلى 50 الف، وذلك بسبب معايير الحصول على هذه المخصصات، ايضا.

في المقابل ازداد عدد الأولاد الذين يعيشون في عائلات احادية الوالدين، حيث وصل الى 188 الف ولد، اي بزيادة 60% خلال العقد الاخير.

التعليقات