نباتات الصحراء مشروع اقتصادي لنساء مبادرات من تل السبع

-

نباتات الصحراء مشروع اقتصادي لنساء مبادرات من تل السبع
بمشاركة حوالي 300 امرأة ورجل، أقيم المعرض الأول في البلاد لـ50 منتوجًا طبيعيًا من نباتات الصحراء، وذلك من خلال المبادرة الاقتصادية الجماعية للنساء المبادرات من تل السبع.

وتعد هذه الخطوة مبادرة جديدة ومميزة لسيدات مبادرات من تل السبع، في مجال انتاج وتسويق منتوجات طبيعية من نباتات الصحراء، بدعم وتوجيه المركز الجماهيري والمجلس المحلي تل السبع، وبالتعاون مع المركز اليهودي العربي للتطوير الاقتصادي وسلطة تطوير مكانة المرأة في مكتب رئيس الحكومة.

وقد عرضت فايقة الشيخ وفاطمة أبو رقيق، برنامج المبادرة الجماعية لسيدات تل السبع، وتحدث خليل الباز الناطق باسم المجلس المحلي في تل السبع، تلاه ايتان مزراحي مدير لواء الجنوب في شركة المراكز الجماهيرية، كما تحدث السيد حلمي كتانه مدير المركز اليهودي العربي للتطوير الاقتصادي، ورفكه طوبي مسؤولة قسم تطوير الموارد الاجتماعية في مكتب ترميم الأحياء.

وقدم الشيخ كمال أبو هنيّة، إمام مسجد الهجرة في تل السبع، ومسؤول التربية الدينية في المركز الجماهيري في تل السبع، ومركز المشروع في المركز الجماهيري، محاضرة قيمة حول العلاج العربي، واورد أمثلة متعددة للعلاج بالنباتات الصحراوية. وبين الشيخ انه في العالم يوجد حوالي 250 الف نبتة، وان العلماء استخلصوا الدواء من 2600 نبتة مختلفة، ومن مجموع النباتات في بريطانيا 600، وفي فلسطين 2500 نبتة، وقد استخلص الدواء في فلسطين من 600 نبتة.

التعليقات