"نتنياهو مطمئن: احتمال دعم العربية الموحدة للميزانية"

-

قال مصدر اسرائيلي مقرب من وزير المالية بنيامين نتنياهو، صباح اليوم، ان الاخير بات مطمئنا الى احتمال دعم القائمة العربية الموحدة لميزانية اسرائيل خلال التصويت الذي سيجري هذا الشهر في الكنيست، او الامتناع عن التصويت على الاقل، وتقليص عدد المعارضين للميزانية.

واكد المصدر عدم موافقة مكتب شارون على مطالب اساسية طرحها دهامشة والصانع خلال اللقاء الذي جمع بينهم، قبل نحو اسبوعين، وموافقته على عدد من المطالب الاخرى. وحسب المصدر رفض مكتب شارون طلب الغاء تعديل قانون المواطنة العنصري الذي يمنع لم الشمل بين مواطنين عرب وأواجهم من سكان المناطق الفلسطينية . كما رفض شارون مطلب الاعتراف بالقرى العربية غير المعترف بها.

وقال عضو الكنيست طلب الصانع للاذاعة الاسرائيلية صباح اليوم، ان المفاوضات بين الجانبين لم تستكمل بعد.

واعلن عضو الكنيست عبد المالك دهامشة في بيان صحفي، مساء امس، ان قائمته ستمتنع عن التصويت ضد الميزانية اذا تجاوب شارون مع المطالب التي طرحتها القائمة.

وكان دهامشة وطلب الصانع قد اجتمعا مساء الاربعاء، مع إيلان كوهن مدير مكتب رئيس الحكومة وكوبي هابر مدير قسم الميزانيات في وزارة المالية لبحث تصويت القائمة العربية الموحدة على مشروع قانون الميزانية في الكنيست.

وطلب المسؤولان الحكوميان كوهن وهابر من النائب دهامشة، رئيس القائمة العربية الموحدة، أن تمتنع القائمة عن التصويت ضد مشروع الميزانية عندما يطرح للتصويت عليه في الكنيست هذا الشهر، فقال دهامشة ان امتناع الموحدة عن التصويت على قانون الميزانية مشروط بعدة مطالب تخص الوسط العربي، فإذا استجاب شارون، ووزير المالية نتنياهو، لهذه المطالب فإن القائمة العربية الموحدة ستمتنع عن التصويت ضد الميزانية.

التعليقات