نقابات المعلمين تقرر تنفيذ إضراب مطلع السنة الدراسية في 41 سلطة محلية

-

نقابات المعلمين تقرر تنفيذ إضراب مطلع السنة الدراسية في 41 سلطة محلية
قررت نقابات المعلين تنفيذ الإضراب في مطلع السنة التعليمية فقط في 41 سلطة محلية حيث تنفذ بشكل جزئي خطة الإصلاح في التربية.

وقد تم إتخاذ القرار ليلة أمس، الأربعاء، في جلسة رؤساء النقابات، وذلك حتى لا تفقد دعم الجمهور في حال تنفيذ إضراب عام ومتواصل في جهاز التربية.

وتجدر الإشارة إلى أن رؤساء نقابات المعلمين والسكرتير العام لنقابة المعلمين، يوسي فاسرمان، ورئيس نقابة المعلمين فوق الإبتدائية، ران إيرز، كانوا قد أعلنوا عن إضراب عام وشامل إحتجاجاً على فصل المعلمين، إلا أنه تقرر عدم المبادرة إلى أعمال الإحتجاج ريثما يتم إتخاذ قرار بشأن الإلتماس الذي قدم قبل شهرين إلى محكمة العمل القطرية، وذلك على أمل أن تقرر المحكمة أن عملية فصل المعلمين هي غير قانونية، ناهيك عن إعادة بعض المعلمين المفصولين إلى العمل في بعض البلدات أو تم إيجاد عمل بديل لهم.

وبحسب أقوال إيرز فإن المعلمين يدرسون إمكانية ضم بلدات أخرى إلى الإضراب حيث يوجد نسبة عالية من المعلمين الذين جرى فصلهم من العمل.

ومن جهتها قالت وزيرة التربية، ليمور ليفنات، أن الوزارة ستهتم بتوفير حماية قانونية في حال تنفيذ الإضراب. وأضافت أنه في حال الإعلان عن نزاع عمل من قبل المعلمين في سلطة معينة، فإن الوزارة ستعمل على إصدار أوامر منع.

ومن المتوقع أن تعلن نقابات المعلمين عن نزاع عمل خلال الأسبوعين القادمين وذلك حتى يتمكنوا من تنفيذ الإضراب في مطلع السنة الدراسية.

التعليقات