وزير المالية الفلسطيني لـ "عرب 48": "الضائقة المالية لا زالت قائمة ولا جديد يذكر"

نفى عبد الرازق أنباء وصول أية أموال إلى داخل الاراضى الفلسطينية وذلك فى معرض تعقيبه على تصريحات لعضو المكتب السياسي لحركة "حماس" إن الأزمة المالية في طريقها للحل"

وزير المالية الفلسطيني لـ
نفى وزير المالية الفلسطيني، عمر عبد الرازق، اليوم الخميس الأنباء التي تحدثت عن التوصول إلى اتفاق مع بنك القاهرة لإعطاء سلف لموظفي السلطة الفلسطينية .

وقال عبد الرازق فى تصريح خاص لـ "عرب 48" انه لا صحة لهذه المعلومات على الإطلاق موضحا ان الضائقة المالية التي تمر بها الحكومة الفلسطينية لا زالت كما هى .

ونفى الوزير الفلسطيني أنباء وصول أية أموال إلى داخل الاراضى الفلسطينية وذلك فى معرض تعقيبه على تصريحات لعضو المكتب السياسي لحركة "حماس" التي قال فيها "إن أموالاً وصلت الى الاراضى الفلسطينية وإن الأزمة المالية في طريقها للحل".

وأضاف عبد الرازق:" ان الوضع كما هو وليس هناك جديد ولا زالت الحكومة تحاول إدخال الاموال التي جمعت فى حساب جامعة الدول العربية الى الاراضى الفلسطينية".

وأشار إلى "أن الحكومة لا زالت تبذل جهودا كبيرة من اجل ادخال الاموال وانهاء الازمة الحالية صحيح انه لا توجد انجازات تذكر ولكن الحكومة ستستمر فى المحاولات لانهاء هذه الازمة باقصى سرعة".

وكانت الحكومة الفلسطينية قد اتهمت على لسان رئيسها اسماعيل هنية الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل بافشال خطوات الحكومة الفلسطينية التي تقوم بها لانهاء الازمة المالية محملة اياهما مسؤولية تدهور الاوضاع فى الاراضى الفلسطينية .

وكان نائب رئيس الوزراء الفلسطيني د. ناصر الدين الشاعر، كشف أنَّ الحكومة الفلسطينية ، لجأت لبنك الأردن لتحويل الأموال للسلطة الوطنية عقب امتناع البنك العربي عن التحويل، مؤكدا بان بنك الأردن أبدى موافقته للقيام بتحويل الأموال للسلطة، غير انه سرعان ما تراجع عن موافقته، عقب قضية ضبط الأسلحة المزعومة بالأردن، حسب تعبيره.

التعليقات