زحالقة يستجوب حول تقليص خدمات هوت ويس ورفع اسعارها

تقدم النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، باستجواب إلى وزير الاتصالات، موشيه كحلون، حول رفع أسعار رزم الاتصالات في شركتي "هوت" و "يس"، حيث قامت الأخيرتين في شهر كانون أول، برفع أسعار الرزم الأساسية بنسبة 7%. وكانت منظمة "ثقة الجمهور" قد نشرت تقريراً حول رزم الاتصالات في الشركتين، جاء فيه بأن أسعار الرزم أعلى بنسبة 177% من معدلها في العالم.

زحالقة يستجوب حول تقليص خدمات هوت ويس ورفع اسعارها

تقدم النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، باستجواب إلى وزير الاتصالات، موشيه كحلون، حول رفع أسعار رزم الاتصالات في شركتي "هوت" و "يس"، حيث قامت الأخيرتين في شهر كانون أول، برفع أسعار الرزم الأساسية بنسبة 7%. وكانت منظمة "ثقة الجمهور" قد نشرت تقريراً حول رزم الاتصالات في الشركتين، جاء فيه بأن أسعار الرزم أعلى بنسبة 177% من معدلها في العالم.

جاء استجواب زحالقة في أعقاب لقاء وزير الاتصالات مع ممثلي الشركات وتعهده بمتابعة اقتراح قانون يلزم الشركات بخفض أسعار الرزم حتى نهاية العام في حال لم يتم التوصل الاتفاق معها، وتسائل زحالقة في استجوابه عن مصير اقتراح القانون. وقال" لا يعقل أن يقف وزير الاتصالات عاجزاً أمام تلاعب هذه الشركات في الأسعار، وأن لا يقوم بحماية جمهور المستهلكين". وفي نهاية الاستجواب طالب زحالقة الوزير بعرض المخططات التي تنتهجها الوزارة للتصدي لمشاريع الشركات.

هذا وكانت شركة "هوت" قد رفعت سعر رزمة التريفل، على سبيل المثال، من 269 ش.ج إلى 285 ش.ج، أي ما يعادل ال 6%.
أما شركة "يس" فقد رفعت سعر رزمة الأساس فيها بما يعادل نسبة أل 5%.  ويشار بالذكر بأن رفع الأسعار جاء في أعقاب قرار وزارة الاتصالات في السابع من الشهر الجاري بتقليص مدة الالتزام من ثلاث سنوات إلى سنة ونصف.

إضافة الى رفع الاسعار قامت الشركات بتقليص عدد القنوات التلفزيونية التي تشملها الرزم الاساسية، وفرض على المواطن دفع مبالغ اضافية للحصول على خدمات محطات اساسية منها قنوات تلفزيون عربية معروفة.

التعليقات