الاضراب في اسرائيل مستمر في ضوء انباء عن وقفه في اي لحظة

وقال مصدر في الهستدروت ان الاضراب مستمر فيما سيعلن ما اذا ستنتهي بناء على مواقف الطرفين التي سيتم تقديمها الى محكمة العمل في اي لحظة.

الاضراب في اسرائيل مستمر في ضوء انباء عن وقفه في اي لحظة

يتواصل الاضراب العام في المرافق العامة في اسرائيل لليوم في ضوء انباء عن امكانية التوصل الى اتفاق بين الهستدروت ووزارة المالية الاسرائيلية سيعلن عنه في كل لحظة.


وقال مصدر في الهستدروت ان الضراب مستمر حتى الساعة الثامنة على الاقل فيما سيعلن اذا ما اذا ستنتهي عند الساعة الثامنة ام سيتم وقفها بناء مواقف الطرفين التي سيتم تقديمها الى محكمة العمل.


وكانت المفاوضات بين وزارة المالية الإسرائيلية وبين رئيس الهستدروت قد تواصلت بتدخل من محكمة العمل خيث كان ينتظر ان يلتقي الطرفان في المخكمة في الواحدة ليلا ثم تأجل ذلك الى الرابعة واخيرا الى السادسة حيث اعلن انهما سيلتقيان بعد ساعتين.



في غضون ذلك تفيد الانباء عن بلورة اتفاق سينهي الاضراب في الساعة الثامنة.


تجدر الإشارة إلى أن الإضراب يشمل المكاتب الحكومية والتأمين الوطني ومكاتب العمل والسلطات المحلية والمحاكم وسلطة الجباية وسلطة الضرائب والقطارات والموانئ والمصارف والبورصة، في حين تعمل المستشفيات بموجب نظام العمل في أيام السبت، وفي مطار اللد من الساعة الساعة السادسة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا.



يذكر أن الإضراب لا يشمل المدارس الابتدائية، ولا الجامعات
 

التعليقات