قررت خفض قوة التيار؛ الكهرباء الإسرائيلية: 1.8 مليار شيكل ديون السلطة الفلسطينية

قالت شركة الكهرباء الإسرائيلية إن ديون السلطة الفلسطينية للشركة وصلت إلى 1.8 مليار شيكل، وأن مجلس إدارتها قررت خفض قوة التيار الكهربائي الذي تزوده للسلطة

قررت خفض قوة التيار؛ الكهرباء الإسرائيلية: 1.8 مليار شيكل ديون السلطة الفلسطينية

قالت شركة الكهرباء الإسرائيلية إن ديون السلطة الفلسطينية للشركة وصلت إلى 1.8 مليار شيكل، وأن مجلس إدارتها قررت خفض قوة التيار الكهربائي الذي تزوده للسلطة.

وبحسب ملحق "ذي ماركر" الاقتصادي فإن هذا الدين هو أحد القضايا الملتهبة في مجال الطاقة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية بسبب عدم تسديد الأخيرة الديون لقاء استهلاك الكهرباء.

وأشار الملحق إلى أن الديون، بما فيها ديون "شركة كهرباء القدس"، وصلت إلى 1.8 مليار شيكل، وذلك بعد أن توقف الفلسطينيون عن دفع رسوم الكهرباء.

وبحسب الملحق فإن السلطة الفلسطينية مدركة للوضع، وأنه جرت محادثات سابقة بهذا الشأن، بيد أنها توقفت مع الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة.

وجاء أن شركة الكهرباء الإسرائيلية امتنعت حتى اليوم عن تشويش تزويد مناطق السلطة والقدس بالكهرباء، واكتفت بإجراءات الحجز التي فشلت.

كما جاء أن إدارة الشركة عقدت الأسبوع الماضي جلسة مع مدير سلطة الشركات الحكومية، أوري يوغيف، حيث عبر الأخير عن استغرابه من عدم لجوء شركة الكهرباء إلى إجراءات الجباية العادية طالما لم تمنعها الحكومة من ذلك.

وعلم أن رئيس مجلس إدارة الشركة، يفتاح رون طال، أعلن أن مجلس الإدارة قرر خفض قوة التيار الكهربائي الذي تزوده للسلطة.

التعليقات