اليورو ينزل عن 1.12 دولار بفعل تصريحات ميركل

تراجع اليورو أكثر من نصف سنت لينزل عن 1.12 دولار، اليوم الجمعة، بعدما قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن ارتفاع العملة الموحدة أكثر من اللازم يزيد من صعوبة إجراء إصلاحات في دول منطقة اليورو

اليورو ينزل عن 1.12 دولار بفعل تصريحات ميركل

ورقة مالية فئة 20 يورو في بنك بفيينا (رويترز)

تراجع اليورو أكثر من نصف سنت لينزل عن 1.12 دولار، اليوم الجمعة، بعدما قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن ارتفاع العملة الموحدة أكثر من اللازم يزيد من صعوبة إجراء إصلاحات في دول منطقة اليورو.

ودفعت تصريحات ميركل اليورو إلى النزول نحو 1% إلى 1.1160 دولار.

وكانت العملة الأوروبية الموحدة قد تراجعت بالفعل نحو 0.3% في التعاملات الأوروبية المبكرة بسبب مخاوف بشأن اليونان.

وارتفع الجنيه الاسترليني أمام اليورو، اليوم الجمعة، ليصعد إلى أعلى مستوياته في عشرة أيام في ظل المخاوف من تعثر اليونان عن سداد ديونها والتي دفعت المستثمرين إلى بيع العملة الموحدة والإقبال على الملاذات الآمنة.

وتراجع اليورو0.3% أمام العملة البريطانية إلى 72.33 بنس مسجلا أدنى مستوياته منذ الثاني من يونيو/حزيران ويتجه لتكبد أول خسائره الأسبوعية في ثلاثة أسابيع.

واستقر الاسترليني أمام الدولار عند 1.5512 دولار. ووجد الجنيه دعما في بيانات أظهرت أن الاقتصاد البريطاني نما في العام الماضي وأوائل 2015 بوتيرة أعلى مما أشارت إليه التقديرات السابقة.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني إن الناتج المحلي الإجمالي زاد 3.1% في 2014 ارتفاعا من قراءة سابقة بلغت 2.8% وذلك بعد تعديلات أعلنت اليوم الجمعة.

ويتجه الاسترليني إلى تحقيق أفضل أداء أسبوعي له في شهر أمام الدولار مدعومات بتوقعات بأن ينمو الاقتصاد البريطاني بوتيرة جيدة في الربع الثاني من العام وأن يرفع بنك انجلترا المركزي أسعار الفائدة في غضون عام.

التعليقات