نيكي بأدنى مستوى في أعقاب تجربة كوريا الشمالية

هبطت الأسهم اليابانية اليومَ الأربعاء بعد أن أثار مسح خاصّ مخاوفَ من احتمال أن يكون الاقتصاد الصّينيّ يفقد زخمه، فيما أعلنت كوريا الشّمالية أنّها أجرت اختبارًا لقنبلة هيدروجينيّة، ممّا خلق حالةً من عدم اليقين السياسيّ جعلت المستثمرين يعزف

نيكي بأدنى مستوى في أعقاب تجربة كوريا الشمالية

هبطت الأسهم اليابانية اليومَ الأربعاء بعد أن أثار مسح خاصّ مخاوفَ من احتمال أن يكون الاقتصاد الصّينيّ يفقد زخمه، فيما أعلنت كوريا الشّمالية أنّها أجرت اختبارًا لقنبلة هيدروجينيّة، ممّا خلق حالةً من عدم اليقين السياسيّ جعلت المستثمرين يعزفون عن المخاطرة.

وهبط مؤشر نيكي القياسيّ لأسهم الشّركات اليابانيةّ الكبرى واحدًا في المائة عند 18191.32 نقطةً مسجّلاً أدنى مستوى إغلاق منذ 19 أكتوبر-تشرين الأول.

وهبط مؤشر كايشين-ماركت لمديري المشتريات إلى مستوى 50.2 في كانون الأول-ديسمبر من 51.2 في نوفمبر تشرين الثّاني مُظهرًا توسّع قطاع الخدمات في الصّين بأقلَّ وتيرة في 17 شهرا في كانون الأول-ديسمبر.

وبعد أقلَّ من ساعتين على نشر نتائج المسح قالت كوريا الشّمالية إنها أجرت اختبارًا ناجحًا لقنبلة هيدروجينيّة صغيرة ممّا قد يعطي إشارة على تحقيق تقدّم كبير في القدرات التكنولوجيّة لهذا البلد المنعزل.

وهبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.1 في المائة عند 1488.84 نقطة في حين هبط مؤشّر جيه.بي.إكس-نيكي 400 بنسبة واحد في المائة عند 13412.15 نقطة.

التعليقات