الدولار يهبط بفوز ترامب بالرئاسة والذهب يشتعل

هبط الدولار أمام العملات الكبرى المنافسة، وذلك في الوقت الذي سجل فيه البيسو المكسيكي مستوى قياسيا من الانخفاض، اليوم الأربعاء، مع اضطراب الأسواق مع تقدم المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، على هيلاري كلينتون.

الدولار يهبط بفوز ترامب بالرئاسة والذهب يشتعل

هبط الدولار أمام العملات الكبرى المنافسة، وذلك في الوقت الذي سجل فيه البيسو المكسيكي مستوى قياسيا من الانخفاض، اليوم الأربعاء، مع اضطراب الأسواق مع تقدم المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، على الديمقراطية هيلاري كلينتون وفوزه رسميا برئاسة البيت الأبيض.

وانخفض الدولار 2.6 بالمئة إلى 102.350 ين بعدما هبط أكثر من ثلاثة بالمئة في تعاملات متقلبة شهدت ارتفاعه إلى 105.480 ين للدولار.

وانخفضت العملة الأمريكية 1.6 بالمئة أمام الفرنك السويسري إلى 0.9625 فرنك في حين ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى في شهرين وبلغ أحدث سعر لتداوله 1.1225 دولار بارتفاع نسبته 1.8 بالمئة.

وتخلى البيسو المكسيكي عن مكاسبه التي حققها في وقت سابق وتراجع أمام الدولار. وظل البيسو بمثابة مقياس لتوقعات الأسواق في حالة فوز ترامب بالرئاسة. وانخفض البيسو أكثر من 13 بالمئة إلى أدنى مستوى على الإطلاق دون 21 بيسو للدولار.

الذهب يسجل أكبر ارتفاع منذ استفتاء انفصال بريطانيا مع فوز ترامب برئاسة أميركا

بالمقابل، قفز الذهب نحو خمسة بالمئة، اليوم الأربعاء، مسجلا أعلى مستوى في ستة أسابيع مع اتجاه المستثمرين للملذات الآمنة، وذلك بعد فوز المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، على الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وهذا هو أكبر ارتفاع للمعدن الأصفر في يوم واحد منذ 24   حزيران/يونيو عندما قفز ثمانية بالمئة بعدما قررت بريطانيا الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي. وأغلق الذهب في ذلك اليوم مرتفعا 4.8 بالمئة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية نحو 4.9 بالمئة إلى 1337.40 دولار للأوقية (الأونصة)، مسجلا أعلى مستوى منذ 27   أيلول/ سبتمبر وارتفع أربعة بالمئة إلى 1326.70 دولار للأوقية.

وجرى تداول الذهب في أحدث قراءة للعقود الأميركية على ارتفاع بنسبة 4.2 بالمئة إلى 1327.70 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة إلى 18.996 دولار للأوقية لتسجل أعلى مستوى منذ الثالث من تشرين الأول / أكتوبر، وبلغ أحدث سعر لها 18.87 دولار للأوقية بارتفاع نسبته 2.9 بالمئة وزاد البلاتين 1.5 بالمئة في حين نزل البلاديوم 0.8 بالمئة.

اقرأ/ي أيضًا | الدبلوماسية الدولية تُصطدم بترامب رئيسا لأميركا

التعليقات