النفط يستمر في الهبوط بانتظار قرار أوبك

تضررت سوق النفط في الأيام القليلة الماضية من مخاوف بأن أوبك قد تدرس فقط تمديدا قصير الأجل للاتفاق الذي يخفض إمدادات الخام بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية آذار/مارس.

النفط يستمر في الهبوط بانتظار قرار أوبك

(رويترز)

استمرت أسعار النفط بالتراجع، اليوم الأربعاء، في جلسة متقلبة شهدت بيانات متعارضة من وزراء للنفط قبل يوم من اجتماع أوبك في فيينا لبحث تمديد اتفاق خفض الإمدادات.

وتضررت سوق النفط في الأيام القليلة الماضية من مخاوف بأن أوبك قد تدرس فقط تمديدا قصير الأجل للاتفاق الذي يخفض إمدادات الخام بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية آذار/مارس.

وبحسب تقرير لرويترز، أنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 50 سنتا أو ما يعادل 0.8 بالمئة لتبلغ عند التسوية 63.11 دولار للبرميل، كما أغلقت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط منخفضة 69 سنتا أو 1.2 بالمئة إلى 57.30 دولار للبرميل.

وتراجع النفط لثالث جلسة على التوالي بعد إشارات من منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجين رئيسيين للنفط غير أعضاء بالمنظمة، مثل روسيا، إلى أن اتفاق خفض الإمدادات سيجري تمديده لكن قد يعاد النظر فيه في حزيران/يونيو إذا بدأت السوق في الصعود بشكل حاد.

ومن ناحية أخرى فإن انتاج النفط في الولايات المتحدة سجل مستويات قياسية مرتفعة على أساس أسبوعي في الأشهر القليلة الماضية وارتفع إلى 9.68 مليون برميل يوميا في الاسبوع المنتهي في الرابع والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر.

ووفقا لبيانات شهرية من إدارة معلومات الطاقة الأميركية فإن ذلك الرقم يبقى أقل من أعلى مستوى على الإطلاق المسجل في أوائل عقد السبعينيات والبالغ أكثر من 10 ملايين برميل يوميا.

 

التعليقات